بدء تنفيذ مبادرة الرئيس بإنشاء مجمعات صناعية.. محمود كمال: بدأنا بالقليوبية.. والتكلفة الاستثمارية للمجمع الصناعى الواحد 100 مليون جنيه.. تعميم التجربة بجميع المحافظات لحل مشكلة البطالة بنسبة 5%

السبت، 12 ديسمبر 2015 12:01 م
بدء تنفيذ مبادرة الرئيس بإنشاء مجمعات صناعية.. محمود كمال: بدأنا بالقليوبية.. والتكلفة الاستثمارية للمجمع الصناعى الواحد 100 مليون جنيه.. تعميم التجربة بجميع المحافظات لحل مشكلة البطالة بنسبة 5% محمود كمال، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب : سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


أكد محمود كمال، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مستشار اتحاد الصناعات، حرص الاتحاد على تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإنشاء مجمعات صناعية بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الاتحاد بدأ فى تنفيذ المبادرة بمحافظة القليوبية بإقامة 10 مجمعات صناعية، بدأت بتنفيذ مشروع لتصنيع الملابس الجاهز، وآخر بإنشاء مجمع صناعى للصناعات البتروكيماوية بمنطقة عرب العرقيات فى الخانكة بتكلفة استثمارية متوقعة تصل إلى 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذا النموذج سيتم تعميمه بجميع المحافظات وبالتكلفة ذاتها.

وأشار «كمال» فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» إلى أن الاتحاد يعمل على الارتقاء بالتجمعات الصناعية الموجودة حاليًا بالمحافظات ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات صناعية جديدة، صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، بهدف إنشاء منظومة متكاملة للصناعة المصرية تحقق الانتشار الجغرافى فى جميع محافظات الجمهورية، وتسهم فى توفير فرص عمل حقيقية للشباب، والمساهمة فى ربط الصناعات الكبيرة، سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية، بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومدها بالصناعات المغذية، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات ستسهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية، ونقل التكنولوجيات الحديثة إلى مصر، ورفع مستوى العمالة المصرية.

وأكد أن الاتحاد يستهدف من خلال هذ التجمعات الصناعية إلى أن تسهم فى حل مشكلة البطالة بنسبة 5 % فى جميع المحافظات، متوقعًا أن تكون النسبة أعلى فى محافظات الصعيد.

وأشار إلى أن المبادرة تم تقسيمها إلى ثلاثة محاور، الأول إنشاء مشروعات صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والثانى إقامة تجمعات صناعية لجذب الاستثمارات الأجنبية، والثالث هو تشغيل الشباب وتنمية القرية بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعى.

وأضاف «كمال» أنه فيما يتعلق بالمحور الثانى، وهو جذب استثمارات أجنبية فى قطاع الصناعة، فإن اتحاد الصناعات سيقوم بتوفير الأراضى الصناعية، وإنشاء مصانع مجهزة طبقًا للمعايير العالمية، بالإضافة إلى استخراج تصاريح البيئة والتشغيل، لافتًا إلى أن جذب المزيد من المستثمرين، والتعرف على التكنولوجيا الحديثة فى الصناعة سيسهمان فى رفع الكفاءه الإنتاجية فى مصر.

وأشار إلى قيام الاتحاد بالمساهمة فى إنشاء مشروع الـ1000 فدان فى 1000 قرية من القرى الأشد فقرًا، لافتًا إلى أن المشروع بدأ بمحافظات أسيوط وقنا وسوهاج، حيث سيتم تخصيص فدان فى منطقة تربط أكثر من قرية بكل محافظة، على أن يتم بناء مجمع صناعى على 3 آلاف متر مكون من دورين به صناعات كثيفة العمالة، مثل الملابس الجاهزة.

وفيما يتعلق بمشروع المدينة الصناعية للبلاستيك «مرغم»، والتى تضم صناعات صغيرة ومتناهية الصغر، قال «كمال» إن المشروع سيفتتح خلال شهر من الآن، لافتًا إلى أنه يجرى خلال الفترة الحالية تسكين الوحدات.

وأكد أن المرحة الأولى من المشروع ستضم 40 من أصحاب المشروعات، تمثل نسبة %20 أشغالًا من جملة الوحدات القائمة، لافتًا إلى أن هناك 4 شركات أعلنت رغبتها عن تولى إدارة خدمات المشروع منذ إعلان المناقصة.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة