النائبة غادة صقر: فزت بالانتخابات ضد المال السياسى

السبت، 12 ديسمبر 2015 10:00 م
النائبة غادة صقر: فزت بالانتخابات ضد المال السياسى النائبة غادة صقر
كتب محمود حسين تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور غادة صقر، عضو مجلس النواب المستقلة عن الدائرة الأولى بندر ومركز دمياط، إنها فازت فى الانتخابات بمساندة أهالى وشباب دمياط فى مواجهة المال السياسى، مؤكدة أن هناك مرشحين منافسين لها وزعوا أموال كثيرة وكانت معركة صعبة لكنها حسمتها بسبب وعى الناخبين.

وأضافت "صقر" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن عدد النائبات بمجلس النواب يوزاى ثلثل المجلس، وأنه للمرة الأولى يكون فى البرلمان هذا العدد، بما يثرى العمل البرلمانى ويكون إضافة قوية له، مشيرة إلى أن هذه هى النتيجة الطبيعية فى ظل الدور الكبير للمرأة خلال الفترة الماضية فى ثورة 30 يونيو ومشاركتها فى الاستحقاقات الانتخابية الثلاثة "الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية" والتى كانت متقدمة الصفوف فيها.

وأكدت أن قضايا المرأة ستكون ضمن اهتماماتها ولكنها لن تكون على رأس أولوياتها، مشيرة إلى أنها تهتم بالشأن العام وقضايا الزراعة والصحة والاقتصاد، وأنها ضد سياسة الاحتكار.

وقالت إنها ستطالب بإنشاء جمعية ترعى مصالح صغار صناع الموبيليا فى دمياط بعد احتكارها فى يد صناع معينين، مما تسبب مع ارتفاع أسعار الخشب إلى غلق العديد من المصانع والمعارض، وأنها أيضا ستطالب بالنزول بسن المعاش للعمال بسبب الجهود الشاقة الذين يبذلونها، والتأمين الصحى الشامل لهم، ومساعدتهم وتوفير الخامات وأسعار مخفضة للخشب لحل مشكلة صناع الموبيليا، كما ستطالب بإنشاء ميناء للصيادين خاصة أن دمياط بها أسطول عزبة برج العرب التى تمثل 60% من أسطول الصيادين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أنها اختارت الانضمام إلى لجنة الشئون والعلاقات الخارجية كرغبة أولى، ويليها لجنة الإسكان ولجنة البحث العلمى، وقالت إنها لو ترشحت لرئاسة لجنة ستكون "البحث العلمى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة