النقابات العمالية المستقلة تعلن عدم المشاركة فى فعاليات ذكرى 25 يناير

السبت، 12 ديسمبر 2015 10:01 م
النقابات العمالية المستقلة تعلن عدم المشاركة فى فعاليات ذكرى 25 يناير عمال - صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمعت الاتحادات والنقابات العمالية المستقلة، على عدم المشاركة فى أى من فعاليات ذكرى 25 يناير المُقْبِلَة، لعدم تسييس القضايا العمالية وتسويقها على أنها قضايا سياسة وليست مطالب عمالية مشروعة، يمكن حلها بالتفاوض مع مجلس النواب والحكومة، لما فيه الصالح العام.

سعد شعبان، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، أكد عدم مشاركة الاتحاد ونقاباته العامة والفرعية، فى المظاهرات التى دعت جماعة الإخوان والحركات الداعمة لها فى ذكرى 25 يناير.

وأشار شعبان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن ذلك يهدف إلى عدم الخلط بين السياسة، والعمل العام كنقابيين دفاعًا عن الحقوق العمالية وفق الاتفاقيات الدولية التى وَقَّعَت عليها مصر والدستور والقوانين المنظمة للعمال والعمل.

واتفقت معه فاطمة فؤاد، رئيسة النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات، قائلة: "لدينا مطالب مُحَدَّدَة، ووضعنا خطة وخطوات تصعيدية ليس منها المشاركة فى فعاليات 25 يناير".

وأضافت فاطمة فؤاد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هناك تواصل مع عدد من أعضاء مجلس النواب، لتوضيح أضرار قانون الخدمة المدنية على العاملين وعلى الدولة، وتقديم مقترحات لتفادى آثاره السلبية كنوع من أنواع الضغط المشروعة لتنفيذ المطالب العمالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة