بالصور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. تساقط كرات ثلج فى الإسكندرية وشلل مرورى بطريق الكورنيش.. وأمطار غزيرة على مناطق شمال سيناء.. وشدة الرياح توقف حركة الملاحة بكفر الشيخ

السبت، 12 ديسمبر 2015 10:29 م
بالصور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. تساقط كرات ثلج فى الإسكندرية وشلل مرورى بطريق الكورنيش.. وأمطار غزيرة على مناطق شمال سيناء.. وشدة الرياح توقف حركة الملاحة بكفر الشيخ أمطار بالمحافظات
كتب – محمد محسوب – نورا طارق والمحافظات: جاكلين منير ومحمد سليمان ومحمد حسين وأسماء على بدر تصوير حسن محمد وكريم عبدالعزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ المصحوب بالأمطار الغزيرة وتساقط كرات الثلج الصغيرة لساعات متواصلة، مما أدى إلى شلل مرورى بالمحافظات.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ"اليوم السابع"، إن ذروة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ستبدأ مساء اليوم السبت وتستمر حتى مساء الاثنين.

وأضاف عبد العال لـ"اليوم السابع"، أن البلاد تأثرت بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدأت غرب البلاد بالسلوم ومطروح والإسكندرية، وستمتد وتشمل محافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، اعتبارًا من اليوم السبت حتى الاثنين المقبل.

وأشار عبد العال إلى أن تحسنًا مؤقتًا نسبيًا سيبدأ يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، ثم تعاود حالة عدم الاستقرار تأثيرها مرة أخرى من الأربعاء 16 ديسمبر حتى مساء الخميس 17 ديسمبر، حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة والغزيرة على هذه المناطق تكون متوسطة الشدة فقط على القاهرة والوجه البحرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحى البحر الأحمر والمتوسط وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

كرات ثلج وأمطار رعدية بالإسكندرية واستمرار موجة الطقس السيئ بالمحافظة


شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار رعدية الغزيرة، وتساقط كرات صغيرة من الثلج على مختلف الأحياء، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، وزيادة فى الرياح نتيجة موجة جديدة من الطقس السيئ التى تضرب البلاد منذ أمس.

من جهة أخرى تعطلت حركة المرور بالطرق الرئيسية فى كورنيش بمنطقة المندرة وحتى سيدى بشر، وسط توقعات بازدياد حدة الموجة وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

فى نفس السياق أكد مصدر مسئول بميناء الإسكندرية، استمرار العمل بميناء الإسكندرية والدخيلة بشكل طبيعى لحركة السفن.

كانت الإسكندرية قد شهدت انخفاضا فى درجات الحرارة وهطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة منذ صباح أمس.

سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بـ"الثلوج" على مناطق شمال سيناء


كما تعرضت مختلف مناطق شمال سيناء، لسقوط أمطار لا تزال متواصلة بغزارة، وصاحب هطول المطر تساقط حبات من الثلج.

وأكد الأهالى أن مناطق بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح تتساقط بها الأمطار بغزارة، وتجمعت المياه على الطريق الدولى "العريش - القنطرة"، وشوارع مدينة العريش وبئر العبد مكونة تجمعات مائية.

وكانت محافظة شمال سيناء، أعلنت اليوم، عن استكمال استعدادات مجالس المدن والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، لمواجهة الأمطار والظروف الجوية التى ستتعرض لها المحافظة، خلال الساعات القادمة، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

وقال اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة، فى تصريح صحفى، إن المحافظة أنهت استعدادها للظروف الجوية، حيث تم رفع حالة الطوارئ بمختلف الأجهزة التنفيذية المعنية ومجالس المدن، والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية. وأشار سكرتير عام المحافظة إلى توفير كافة العناصر الفنية وخاصة المعدات الخاصة بتطهير الطرق ورفع مياه الأمطار والرمال والأتربة من الطرق، بجانب إصلاح أعطال الكهرباء، وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن ومديرية الطرق والهيئة العامة للطرق والكبارى، وشركة الكهرباء والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

توقف حركة الملاحة فى كفر الشيخ لغزارة الأمطار وشدة الرياح


وفى كفر الشيخ توقفت حركة الملاحة اليوم السبت، بمياه البحر المتوسط وببوغاز وميناء الصيد بالبرلس، لهطول الأمطار بغزارة بالتزامن مع شدة حركة الرياح، ورست مراكب الصيد ببوغاز البرلس وبميناء الصيد وبالقرى المطلة على البحر المتوسط ونهر النيل. وانقطع التيار الكهربائى عن عدد من قرى المحافظة، خاصة المناطق الشمالية منها، كما غرقت عدد من الشوارع فى مياه الأمطار الغزيرة، ويحاول رجال مجالس المدن، إزالة الأمطار من الشارع التى تحولت إلى برك فى عدد من المدن.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة