بعد إعلان "النقل"وضع إعلانات على تذاكر المترو رسميا .. صاحب الفكرة يفتح النار: لدى ملكية فكرية وسأقاضى الوزارة لو طبقتها دون إذنى.. سأكسب القضية بأضعف محامى و3 دول خاطبتنى لتطبيقها بعد تجربة الإمارات

السبت، 12 ديسمبر 2015 02:00 ص
بعد إعلان "النقل"وضع إعلانات على تذاكر المترو رسميا .. صاحب الفكرة يفتح النار: لدى ملكية فكرية وسأقاضى الوزارة لو طبقتها دون إذنى.. سأكسب القضية بأضعف محامى و3 دول خاطبتنى لتطبيقها بعد تجربة الإمارات المخترع أحمد الطماوى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد الطماوى المبتكر المصرى صاحب فكرة وضع الإعلانات على تذكرة المترو، أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد وزارة النقل والعامة للمترو حال قيامها بوضع إعلانات على تذاكر المترو دون علمه أو الحصول على إذن كتابى موثق منه.

وأضاف الطماوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تعليقا على البيان الصادر عن شركة المترو أمس، والذى أعلنت فيه وضع إعلانات على تذكرة المترو بدلا من تركها على اللون الأصفر، أن الفكرة مسجلة بإسمه فى الشهر العقارى وأن الوزارة ستنتهك ملكيته للفكرة لوطبقتها دون مشاركته.

وتابع "الطماوى ،" لكل من سينفذ فكرتى دون إذن كتابى موثق منى، سيعرض نفسه للمسائلة القانونية، مع أول إعلان هشوفه على أى تذكرة مترو، أصغر محامى فى مصر يرفع دعوة قضائية بالتعويض بالمبلغ اللى أنا أحدده و أكسبها من أول جلسة كمان عشان معايا كل ما يثبت بحقوق ملكيتى للفكرة بكل بساطة بالقانون اللى سارى عليا و على كل مواطن مصرى وخليهم يعملوا اللى يعملوه".

وأكد الطماوى، أن شركة المترو قامت بعمل مزايدة من قبل بعد علمهم بخروجه إلى دبى لتنفيذها وحينما هدأت الأجواء فكرت فى تطبيقها، مشيرا إلى أنه حصل من قبل على 15 عرض من شركات عالمية لوضع إعلانات على تذاكر المترو فى مصر منها شركات مياه غازية واتصالات وغيرها لكنها رفضت والآن تطبيق وزارة النقل فكرته دون أن تشركه فيها.

وأوضح أن المهندس هانى ضاحى وزير النقل السابق وافق على تطبيق فكرته وأمر باتخاذ خطوات فعلية للبدء فى المشروع لكن قوانين هيئة مترو الأنفاق الخاصة بالتعاقدات عرقلته على الرغم من ملكيته الفكرية لها الأمر الذى أدى إلى لجوءه لتطبيقها بالإمارات .

وأشار الطماوى إلى أن دولة الإمارات العربية الشقيقة عرضت عليه شراء حق ملكية الفكرة بالكامل لكنه أقنعتهم بشراء المشروع فقط، مؤكدا انه جاءه 3 عروض أخرى من دول أوروبية منها النمسا لكنه لم يفكر فيها بعد.

فى سياق متصل قال الطماوى ،" لاخر لحظة قبل سفرى للإمارات تعامل مع فكرتى بشكل وطنى وسعيت لتطبيقها فى القاهرة واتحدى أى مخلوق يحصل على نفس العروض التى حصلت عليها لتطبيقها فى هيئة المترو المصرية ".

جدير بالذكر أن شركة المترو قررت وضع إعلانات على تذكرة المترو بدل من تركها على اللون الأصفر، حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات على بدء التنفيذ 1 يناير المقبل كما أعلن المهندس على الفضالى رئيس شركة المترو ، أنه سيتم عمل نشرة صغيرة يتم بيعها بقيمة 2 جنيه عن المترو ومحطاته وخطوطه وأن اللجنة المشكلة تراجع كافة العلامات الأرشادية الموجودة بالمحطات للتأكد من انها كافية وكذلك لدراسة عمل خريطة لكافة خطوط المترو والمحطات الموجودة بها وأماكن تواجدها طبوغرافيا و فيها وصف لكافة المحطات الانتقالية بين الثلاث خطوط لشركة المترو وكيفية الانتقال بينه.



موضوعات متعلقة:

صاحب فكرة إعلانات تذاكر المترو: سأقاضى"النقل" لو طبقتها دون مشاركتى


"هجرة العقول" ونزيف الكوادر البشرية من مصر مستمرة.. الإمارات تتبنى "مخترع ثان" فى أقل من يومين.. "أحمد الطماوى" ابتكر فكرة وضع إعلانات على تذاكر "المترو".. أيده وزير النقل السابق وأوقفه قطار القوانين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة