لافروف يتساءل.. لماذا لم تدع واشنطن دمشق للانضمام للتحالف فى سوريا

السبت، 12 ديسمبر 2015 01:41 م
لافروف يتساءل.. لماذا لم تدع واشنطن دمشق للانضمام للتحالف فى سوريا سيرجى لافروف
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إن موسكو لا تعتزم شن ضربات جوية فى ليبيا حيث توجد مجموعات موالية لتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال لافروف فى مؤتمر صحفى خلال زيارة لإيطاليا "فيما يتعلق بالسؤال عن شن روسيا ضربات جوية فى ليبيا.. هذه ليست خططنا لأننا لم نتلق طلبات من هذا النوع من حكومة ليبيا. وأود أن أضيف أنه لا توجد حكومة واحدة تتولى المسؤولية فى ليبيا. نبذل جهودا مع زملائنا الإيطاليين لدفع المجتمع الدولى للعمل باتجاه إيجاد حل للأزمة حتى يتم الاعتراف بحكومة شرعية وحتى يمكن التغلب على الأزمة فى ليبيا ومن ثم نتجنب انهيارا كاملا للبلاد."

وأضاف لافروف أن روسيا تعتبر أن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ويقصف تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا قد يكون شريكا فعالا فى سوريا.

وقال "فيما يتعلق بالتحالف .. توسيع التحالف .. نحن نعتبر الولايات المتحدة شريكا فعالا محتملا لتنسيق التحركات. من المهم جدا إيجاد أرضية صلبة فيما يتعلق بالقانون الدولي. وكما قلت مرات كثيرة لا أستطيع أن أفهم لماذا لم تدع الولايات المتحدة حتى الآن دمشق للانضمام إلى التحالف. وقبل كل شيء لماذا لم تتدخل الأمم المتحدة -كما يشير القانون الدولي- من أجل تجنب مسائل دبلوماسية وسياسية."

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس الجمعة إن روسيا تساند الجيش السورى الحر المعارض وتقدم له الأسلحة والذخيرة والدعم الجوى فى عمليات مشتركة مع القوات السورية النظامية فى مواجهة المتشددين الإسلاميين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة