أيمن نور "ظل الإخوان".. يحرض أنصار الجماعة على التصعيد فى ذكرى 25 يناير .. ويعترف: الإمارات رفضت التعامل مع حكم مرسى.. خبراء يردون: هارب يحرض على البلاد.. والتنظيم يعتمد عليه لتشويه مصر خارجيا

الأحد، 13 ديسمبر 2015 01:17 ص
أيمن نور "ظل الإخوان".. يحرض أنصار  الجماعة على التصعيد فى ذكرى 25 يناير .. ويعترف: الإمارات رفضت التعامل مع حكم مرسى.. خبراء يردون: هارب يحرض على البلاد.. والتنظيم يعتمد عليه لتشويه مصر خارجيا أيمن نور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرض أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، أنصار جماعة الإخوان، على التصعيد فى ذكرى ثورة 25 يناير 2015، زاعما أنه سيكون هناك فعاليات كثيرة خلال هذا اليوم، وأن القوى السياسية ستستجيب لهذه الدعوات التى يطلقها.

واعترف أيمن نور، فى تصريحات على إحدى القنوات الإخوانية ، بأن الإمارات رفضت التعامل مع نظام الرئيس المعزول محمد مرسى، وكذلك عن جماعة الإخوان، خلال حكمهم لمصر، حيث واصل حديثه حول زيارته للإمارات وتكليف الرئيس المعزول محمد مرسى له بالتواصل مع مسئولين إماراتيين، وقال نور :"كانت زيارتى للإمارات لاستلام جائزته أنا وعمرو موسى وكمال الجنزورى كتكريم عادي له".

وتابع أيمن نور:"ذهبت للحصول على جائزة سياسية هناك فى نهايات عام 2012 ، وكذلك استلام جوائز بالنيابة عن شخصيات بعينها، ثم فوجئت بمحمد مرسى خلال فترة حكمه يتصل بى ويقول لى ماذا تفعل هناك فى الإمارات".

وأشار نور إلى أن "مرسى" كلفه بالتواصل مع بعض المسئولين الإماراتيين خلال زيارته، متابعا :"تواصلت مع المسئول الذى حدده مرسى وقال لى إنه لا يريد التعامل مع الإخوان"، فرد عليه نور أنه لن يتعامل مع الإخوان لكنه سيتعامل مع النظام".

وواصل نور حديثه قائلا:"اتفقنا فى اللقاء إنه يعمل طريق زراعى موازى وقلت له سميه كيفا تريد، واتفقنا على عمل القطار السريع كمان فذهبت إلى الصين على نفقتى الخاصة لعمل الدراسة اللازمة للمشروع، والإتيان بمشروع استثمارى لتقديمه للمسئول الاماراتى، وبعدها لم يوافق على التعامل مع الإخوان".

من جانبه قال محمود الصعيدى، النائب المستقل عن دائرة الوراق، إن أيمن نور أخر من يتحدث عن المظاهرات ويحرض على العنف، وعليه أولا أن يأتى إلى مصر ثم يحرض على التظاهر، ولا يحرض على التصعيد وهو فى مكانه من تركيا.

وأضاف النائب المستقل عن دائرة الوراق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تاريخ أيمن نور سئ، وتحالفه الأخير عن الإخوان يجعله أخر من يهاجم مصر، متابعا :"أيمن نور يعمل لصالح الإخوان، ونظام رجب طيب أردوغان ويريد إثارة الفوضى خلال ذكرى يناير".

فيما هاجم طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أيمن نور ووصفه بـ"الساعى لتشويه مصر من الخارج"، وهى خطة وضعتها الإخوان للهجوم على المؤسسات المنتخبة قبل ذكرى ثورة 25 يناير.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الظهور المتكرر لأيمن نور خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن الجماعة تعتمد عليه كثيرا فى تشجيع القوى السياسية للانضمام لهم فى ذكرى 25 يناير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة