الصحف البريطانية: تحذير من استغلال العصابات والإرهابيين للاجئين السوريين فى أوروبا.. وساركوزى أصبح شخصا غير مرغوب فيه داخل حزبه.. والبريطانى صاحب مقولة "أنت لست مسلم يا أخى" يخشى من انتقام داعش

الأحد، 13 ديسمبر 2015 01:45 م
الصحف البريطانية: تحذير من استغلال العصابات والإرهابيين للاجئين السوريين فى أوروبا.. وساركوزى أصبح شخصا غير مرغوب فيه داخل حزبه.. والبريطانى صاحب مقولة "أنت لست مسلم يا أخى" يخشى من انتقام داعش دونالد ترامب فى ملعب ترنبيرى باسكتلندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاتبة بالأوبزرفر تحذر من استغلال العصابات والإرهابيين للاجئين السوريين فى أوروبا


اليوم السابع -12 -2015
قالت الكاتبة إيفيت كوبر، فى مقال لها بصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية تحت عنوان "باسم الإنسانية المشتركة يجب أن نتصرف"، إنه مع اقتراب فصل الشتاء واستمرار أزمة اللاجئين السوريين فى أوروبا، الفوضى المتصاعدة قد تكون أكثر خطورة، إذا لم يتم التعامل مع هذه الأزمة وإدارتها.

وحذرت الكاتبة من أن العصابات تجنى ثروات فى مثل هذه الأوقات من خلال التجارة فى الأرواح، فتجبر النساء والأطفال على تجارة الجنس، ويستغل الصبية فى حمل الأسلحة والمخدرات مقابل مبالغ ضئيلة، فضلا عن أن الإرهابيين يمكن أن يستغلوا هذه الفوضى أيضا، من خلال السفر عبر نفس الطرق التى يستخدمها اللاجئون الفارون من العنف.

وأعتبرت الكاتبة أن أمن أوروبا وسلامتها يعتمد على مدى سيطرتها على الوضع الآن، لافتة إلى ان هذا تحدى إنسانى ضخم، وسيزداد سوءا إن لم تقم القارة بالتصرف الآن.


الإندبندنت أون صنداى: ساركوزى أصبح شخصا غير مرغوب فيه داخل حزبه


اليوم السابع -12 -2015
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن نيكولاى ساركوزى، رئيس حزب الجمهوريين يبدو أنه سيخرج خاسرا من الانتخابات المحلية التى تشهد فرنسا جولتها الثانية اليوم، لاسيما بعد تحقيق اليمين المتطرف نتائج قياسية فى الجولة الأولى، ولكن خسارته تضاعفت بعد أن أصبح "شخصا غير مرغوب فيه" داخل حزبه.

وتضيف الصحيفة أن أعضاء الحزب يفضلون لو أن الرئيس السابق يبتعد عن حملتهم لقطع الطريق على مارين لو بان ومنعها من تحقيق النصر فى الجولة الثانية.

واعتبرت "الإندبندنت" أن تراجع شعبية ساركوزى تعكس تداعيات مزعجة على المدى الطويل لزيادة دعم اليمين المتطرف بقيادة حزب "الجبهة الوطنية"، ومع ذلك، أشارت استطلاعات للرأى فى الأيام الأخيرة، أن نتائج الثلاثة سباقات رئيسية ستكون متقاربة، وأغلب الظن لن تستطع الجبهة الوطنية تحقيق طموحها المتعلق بحكم منطقة فرنسية لأول مرة.


هيئة "الجولف" الاسكتلندية تمنع نادى ترامب من استضافة أهم بطولة بسبب تصريحاته


اليوم السابع -12 -2015
قالت صحيفة الإندبندنت أون صنداى إن تصريحات دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المسيئة للمسلمين والمكسيكيين وغيرهم، يبدو أنها ستحرمه من أن يخلد اسمه فى أنشطة لعبة الجولف المرموقة فى اسكتلندا، فبعد أن كان من المفترض أن يستضيف نادى "ترينبيرى" للجولف – الذى اشتراه ترامب العام الماضى- أهم بطولة فى العام، قررت هيئة الجولف ألا يحدث ذلك، نظرا لسمعة المرشح الرئاسى.

وأضافت الصحيفة أنه كان من المفترض أن يسلم ترامب الفائز كأس البطولة لأنها تقام فى ناديه، ولكن تصريحات ترامب المثيرة للجدل دفعت القائمين على اللعبة أن يعيدوا النظر، خوفا من أن يقاطع البطولة لاعبون دوليون ورعاة.

وأوضحت "الإندبندنت أون صنداى" أن مارتن سلامبرز، الرئيس التنفيذى لنادى ساينت اندروز للجولف الملكى والقديم، كان من المتوقع أن يؤيد اتخاذ نادى "ترنبيرى" كمقر لإقامة البطولة فى 2020، إلا أن تصريحات ترامب التى وصف فيها المكسيكيين بالـ"مغتصبين"، ودعوته لبناء حائط على الحدود، أثارت دهشة القائمين على اللعبة وجعلتهم يتساءلون بشأن ما يمكن أن يفعله بعد ذلك، ثم جاءت بالفعل تصريحاته عن المسلمين، فكانت القشة التى قسمت ظهر البعير واضطرتهم لاتخاذ قرار بتغيير مقر البطولة .


التليجراف: البريطانى صاحب مقولة "أنت لست مسلم يا أخى" يخشى من انتقام داعش


اليوم السابع -12 -2015
قالت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية أن الرجل الذى صاح بمقولة "أنت لست مسلم يا أخى"، أمام إرهابى مشتبه به كان يطعن الركاب فى محطة مترو "لايتونستون"، أعرب عن مخاوفه من انتقام داعش منه.

وأضافت الصحيفة أن هذا الرجل ظهر فى مقطع فيديو يظهر الواقعة وهو يقول هذه الجملة التى انتشرت بشكل سريع على وسائل التواصل الإجتماعى، حتى أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أثنى على الرجل قائلا "قالها أفضل بكثير مما كنت سأفعل".

وأشارت الصحيفة أن الشعبية التى لاقتها هذه الجملة، أثارت مخاوف قائلها جون البالغ من العمر 39 عاما، بشأن قيام تنظيم داعش بالإنتقام منه.

ورغم أن جون ليس مسلما، تضيف الصنداى تليجراف، إلا أنه قال إنه غاضب من أن الجماعات الإرهابية مثل داعش تزعم أنها تمثل الإسلام "فداعش يجب أن يتم محوه، لأنهم ليسوا مسلمين، والمسلمون لا يفعلون ذلك".


موضوعات متعلقة:



- التوك شو: محمود سعد: نبأ تسمم المطربة أنغام ببيروت معلومات غير دقيقة.. نجيب ساويرس: "الحكومة اللى مش هتشتغل هتتحاسب وهتمشى".. أحمد أبو الغيط: قلت لـ"مبارك" جرب جمال فى مجلس الشعب فرد: "دول يقطعوه"

- الصحف المصرية: إثيوبيـا تخدعنـا.. السجن المشدد عقوبة "التعذيب".. "التعاون الدولى" تبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروعات تنمية المحور.. مصدر: المتهمون بحرق ملهى العجوزة يواجهون الإعداد

- الصحف الأمريكية: محمد بن سلمان يزور القاهرة خلال أيام لبحث دعم الاقتصاد المصرى.. اتفاق المناخ انتصار سياسى وشخصى لأوباما.. والبيت الأبيض يرفض إدراج إجازة عيد الفطر كعطلة رسمية

- الصحافة الإسبانية: فوز امرأة فى الانتخابات السعودية يفتح طريق المساواة مع الرجل.. وإسبانيا: الهجوم الإرهابى على سفارتنا بكابول أضر مصالحنا.. ولابد من اتحاد الأحزاب السياسية لبحث مسألة الإرهاب

- الصحف الإيرانية: مشاركة حفيد الخمينى فى انتخابات مجلس الخبراء خبر سئ للمتشددين.. برلمانيون يطالبون بإلغاء عقوبة الإعدام فى قضايا بالمخدرات..80%من الإعدامات فى إيران العام الماضى مرتبطة بتهريب المخدرات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة