محافظات فرنسا تشهد زيادة فى الناخبين عدا "إيل دو فرانس"

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:11 م
محافظات فرنسا تشهد زيادة فى الناخبين عدا "إيل دو فرانس" جانب من انتخابات فرنسا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية اليوم الأحد أن الناخبين المشاركين فى التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات المحلية الفرنسية المقامة اليوم حققوا أعداد أكبر من المرحلة الأولى، فى مختلف المحافظات ، حيث وصلت نسبة الناخبين فى إقليم "إلزاس لورين شامبانى اردن" إلى 20.)% بزيادة خمس درجات بالمقارنة مع المرحلة الأولى.

كما كان الإقبال على محافظة الب كوت دازور بنسبة 23.1% محققاً زيادة 4.7%، مما كان عليه الأحد الماضى، وفى الشمال حيث يوجد مارين لو بان و كزافييه برتران بلغت المشاركة إلى 21.9 بزيادة 2.7%.

كما أشارت الصحيفة إلى أن محافظة إيل دو فرانس تراجعت إلى 13.60% حتى ظهر اليوم بالمقارنة مع المرحلة الماضية التى كانت المشاركة فيها 19.59%.

والجدير بالذكر أن، وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت فى ظهيرة اليوم زيادة ملحوظة فى أعداد الناخبين المشاركين فى الجولة الثانية من الانتخابات المحلية التى تشهدها فرنسا اليوم بالمقارنة مع النسبة التى شاركت فى الجولة الأولى، حيث شارك اليوم فى الفترة من بداية فتح مراكز الإقتراع إلى الثانية عشر ظهرا، حيث وصلت النسبة اليوم إلى 19.59% بالمقارنة مع يوم الأحد الماضى الذى وصل إلى 16.27%، وهى نسبة عالية نسبيا عن انتخابات عام 2010 الذى بلغ نسبة المشاركين فيه فى هذه الفترة أيضاً، 16.07%.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة