وزير الشئون الاجتماعية السعودى لـ"اليوم السابع": مصر السد الاحترازى للوطن العربى.. والإرهاب لم يترك دولة.. وحادث الطائرة الروسية صفحة لازم نطويها.. وأدعو شعوب العالم لزيارة شرم الشيخ

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 11:53 ص
وزير الشئون الاجتماعية السعودى لـ"اليوم السابع": مصر السد الاحترازى للوطن العربى.. والإرهاب لم يترك دولة.. وحادث الطائرة الروسية صفحة لازم  نطويها.. وأدعو شعوب العالم لزيارة شرم الشيخ ماجد بن عبد الله القصبى، وزير الشئون الاجتماعية فى السعودية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ماجد بن عبد الله القصبى، وزير الشئون الاجتماعية فى السعودية أن مدينة شرم الشيخ تعد من أكثر المدن أماناً، خاصة فى ظل استقرار الأمن حاليا، قائلا : "شرم الشيخ مدينة سياحية راقية"، داعيا الجميع لزيارة شرم الشيخ، للتأكيد على أنها مدينة السلام.

مدينة الأمن والسلام


وأضاف عبد الله القصبى فى تصريحات لليوم السابع على هامش مشاركته فى أعمال الدورة الخامسة والثلاثين والدورة الموضوعية الخامسة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والمنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الإرهاب لم تخل منه أى دولة فى العالم، لافتا إلى أن حوادث الإرهاب فى أحسن مدن العالم، الأمر الذى يتطلب عدم الحديث عن حادث الطائرة الروسية، الذى وقع خلال الأيام الماضية، قائلا :" الحادث صفحة لازم نطويها".

وأوضح أن مشاركتة فى أعمال مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب فى شرم الشيخ رسالة للجميع بأن المدينة هى للأمن والسلام، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية هى علاقات تاريخية ولا يغيرها أى شىء أو حادث، مطالبا العالم العربى بالتكاتف والتعاون لمواجهة أى تحديات خاصة، فى ظل التحديات التى تواجه المجتمعات العربية، والتى تفوق تعبير السلوكيات، داعيا العالم لزيارة مدينة شرم الشيخ قائلا :" سأدعو أسرتى لزيارة المدينة قريبا".

تحولات فى المنطقة العربية


وذكر ماجد بن عبد الله القصبى، أن المنطقة العربية تشهد تحولات فى شتى المجالات، وتواجه مخاطر الإرهاب، وأن ذلك يتطلب من الدول كافة إعادة النظر فى خطط المجالات الإجتماعية.

يذكر أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ وافق على المقترح الذى قدمتة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بشأن تنظيم مؤتمر عن تأثير الإرهاب على التنمية المستدامة، وكذلك أهمية التنمية فى القضاء على الإرهاب، باعتباره ظاهرة اجتماعية تستهدف الفقراء على أن يتم تنظيم المؤتمر فى مدينة شرم الشيخ فى العام المقبل، على أن يتم دعوة العديد من الشخصيات الدولية لحضور المؤتمر.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن أن انعقاد المؤتمر فى مدينة شرم الشيخ يؤكد رسالة أن المدينة هى للسلام واستقرار الأمن فى ظل تواجد وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

يشارك فى اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وزراء ورؤساء وفود كل من الإمارات، والأردن، والبحرين، وتونس، والجزائر، والسودان، وموريتانيا، والعراق، وعمان، واليمن، والكويت والعديد من الدول العربية المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ .



موضوعات متعلقة:


- مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية يحتضن شرم الشيخ فى دورته الرابعة30 يناير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة