"الآثار" تنتهى من تطوير معبد"إدفو" تمهيدا لافتتاحه بعد أعياد الكريسماس

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 02:03 م
"الآثار" تنتهى من تطوير معبد"إدفو" تمهيدا لافتتاحه بعد أعياد الكريسماس معبد أدفو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إنه من المقرر الانتهاء من مشروع تخفيض المياه الجوفية، خلال شهر يناير المقبل، تمهيداً لافتتاحه عقب أعياد الكريسماس، مما يساعد على تجميل المنطقة، وتنشيط حركة السياحة بأسوان.

أكد الأثرى نصر سلامة، مدير منطقة أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنطقة قاربت على الانتهاء من مشروع معبد تخفيض المياه الجوفية بـ"معبد أدفو"، والذى من المقرر الانتهاء خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نصر سلامة، أنه تم تنفيذ المشروع بعد كثرة بناء المنازل حول المعبد مما أثر بشكل سلبى عليه، مضيفاً أن المشروع يتم من خلال تمويل من المعونة الأمريكية، مضيفا كما يتم إجراء الدراسات الخاصة بمعبد كوم أمبو، لتنفيذ مشروع انخفاض المياه الجوفيه.

وأشار نصر سلامة، أن المنطقة تشهد حالة من زيادة عدد الوافدين بمعدل 3 أو 4% عن نفس الفترة من العام الماضى، ونامل ان يكون هناك تزايد فى إقبال السائحين، وعودة السياحة المصرية لما كانت عليه قبل ثورة يناير.


موضوعات متعلقة..


رجال الإعلام والسياسة يشاركون فى توقيع كتاب فاروق حسنى الجديد.. نجيب ساويرس: خضنا سويا معارك ضد القوى الظلامية.. وزير الآثار: الكتاب مهم ويضم أعماله المميزة.. وزاهى حواس: نتمنى ألا يكون آخر إنتاجاته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة