التوك شو: الضرائب: "القيمة المضافة" سيضيف لخزينة الدولة 30 مليار جنيه سنويًا.. الجيوشى لقيادات الوزارة: "هتحاسب على الفاتورة لو مشروعاتها لم تنجز".. زعزوع: إطلاق حملة ترويجية للسياحة العربية بالسعودية

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:21 ص
التوك شو: الضرائب: "القيمة المضافة" سيضيف لخزينة الدولة 30 مليار جنيه سنويًا.. الجيوشى لقيادات الوزارة: "هتحاسب على الفاتورة لو مشروعاتها لم تنجز".. زعزوع: إطلاق حملة ترويجية للسياحة العربية بالسعودية هشام زعزوع وزير السياحة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وزير الاتصالات: "مبادرة الرئيس" توفر نصف مليون فرصة عمل و3 مليارات دولار، كما حل الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل ضيفًا مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد".

الحياة اليوم


وزير الاتصالات: "مبادرة الرئيس" توفر نصف مليون فرصة عمل و3 مليارات دولار


أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرتى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمجال تكنولوجيا المعلومات، ترفعان حجم الصادرات المصرية من الإلكترونيات بحوالى 3 مليارات دولار خلال الثلاثة أعوام القادمة، بجانب توفير نصف مليون فرصة عمل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أطلق أمس، مبادرتين لصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر، أولهما مبادرة "تصميم وصناعة الإلكترونيات" والآخرى "مبادرة التعليم التكنولوجى"، وذلك فى إطار عقول مصر المستقبل.

وأوضح "القاضى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يضع مصر على الخريطة الدولية لتكنولوجيا المعلومات، ويجعلها مؤهلة لتكون قاعدة لبناء صناعة الإليكترونيات فى المنطقة، وقاعدة لتصدير الإلكترونيات إلى مناطق أخرى.

وأضاف "القاضى": " نتوقع من تلك المبادرة زيادة التصدير للإلكترونيات من مصر بحوالى 3 مليارات دولار خلال الثلاثة أعوام القادمة، بجانب توفير نصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

وأكد، أن العقول المصرية فى مجال تطبيق الالكترونيات مشهود لها بالكفاءة والخبرة، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم الدعم اللازم للشباب فى مجال التطبيقات بتكنولوجيا المعلومات.

محافظ القاهرة: واجهنا الأمطار الغزيرة بـ15 ألف بالوعة و100 شفاط و1000 عامل


قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إن العاصمة شهدت اليوم كمية غزيرة جدًا من الأمطار، وتمكنت من مواجهتها من خلال 100 شفاط وألف عامل، وبعد انتهاء صيانة 15 ألف بالوعة بشوارع المحافظة.

وأكد السعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، أن كل أجهزة المحافظة تعمل منذ الرابعة صباح اليوم الأحد، لمواجهة آثار الأمطار، وأنه لا توجد أى تجمعات للمياه فى شوارع القاهرة.

وأضاف المحافظ: "أكاد أجزم أن مقولة القاهرة غرقت فى شبر ميه هذا العام غير صحيحة، نتيجة الجهد الكبير للعاملين أمس"، مشيرًا إلى أنه أصدر تكليفات واضحة وصريحة لشركة الصرف الصحى لإجراء أعمال الصيانة لكافة البالوعات فى الشوارع، وأن رئيس الوزراء اتصل به فى تمام السابعة صباح اليوم للاطمئنان على حالة الشوارع وعدم تجمع أى المياه.

هنا العاصمة


وزير الاتصالات: طرح رخص إنترنت جديدة إبريل المقبل باستثمارات مليار جنيه


أكد ياسر القاضى وزير الاتصالات، أن هناك خطة من عدة محاور لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أن الوزارة تبنى استراتيجية تستند إلى التصنيع من خلال تأهيل المتدربين وتنشد خلال 3 سنوات أن يصل التصدير لـ3 مليارات دولار.

وأضاف القاضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه سيتم طرح رخص الجيل الرابع ورخص إنترنت جديدة للمحافظات فى أواخر الربع الأول من 2016، كاشفاً أنه سيتم طرح رخص إنترنت جديدة قبل شهر أبريل المقبل باستثمارات تصل لنحو مليار جنيه.

هشام زعزوع: إطلاق حملة ترويجية للسياحة العربية نهاية الأسبوع من السعودية


قال هشام زعزوع وزير السياحة، إنه سيجرى جولات بالإمارات، والكويت، والسعودية، بدءًا من الغد للترويج للسياحة، مشيرًا إلى الاتفاق مع بريطانيا لدخول طرف ثالث محايد لتقييم إجراءات الأمن فى مطارات مصر.

وأضاف زعزوع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سى بى سى" مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه سيطلق حملة الترويج للسياحة العربية نهاية الأسبوع من السعودية، كأكبر سوق عربى للسياحة لمصر، واعدًا السينمائيين بتسهيل كل العقبات فى تصوير الأماكن السياحية والأثرية.

وأشار زعزوع، إلى أن الإيجابيات كثيرة فى حملة "هى دى مصر" وهناك عددًا كبيرًا من الشباب المتحمس المشارك، موضّحًا أن الأرقام مذهلة فى الحملة والملايين يتفاعلون معها.

على مسئوليتى


وزير النقل: توقيع عقد تنفيذ قطار فائق السرعة مع الصين خلال أيام


قال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، إنه خلال الأيام القليلة القادمة سنوقع عقد تنفيذ القطار فائق السرعة مع الصين، موضحاً أن المرحلة الأولى ستكون من الإسكندرية إلى القاهرة، وأضاف: "ندرس مع الأسبان المرحلة الثانية والثالثة وهى من القاهرة إلى أسوان".

وأضاف "الجيوشى"، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة رصدت مليار جنيه لميكنة 280 كيلو مترًا فى إشارات السكة الحديد.

وزير النقل لقيادات الوزارة: "ناس هتحاسب على الفاتورة لو مشروعاتها لم تنجز"
عرض الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، جانبا من اجتماع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، مع قيادات الوزارة لبحث خطة مشروعات الطرق التى تنفذها الوزارة.

ووفق الفيديو، ظهر وزير النقل وهو يؤكد على محاسبة القيادات حال تعطل افتتاح بعض المشروعات فى الموعد المحدد لها، مضيفًا:" كل اللى موجودين على المشروع هيتحاسبوا لو تأخر المشروع يوم.. فيه ناس هتحاسب على الفاتورة لو مشروعاتها لم تنجز فى موعدها المحدد".

وأكد وزير النقل، أن الإعلام داعم ومراقب للوزارة ولذلك يدعوه فى جميع مؤتمراتها.

90 دقيقة


مصلحة الضرائب: "القيمة المضافة" سيضيف لخزينة الدولة 30 مليار جنيه سنويًا


قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب، إن قانون القيمة المضافة، ما هو إلا بديل لضريبة المبيعات، مؤكدًا أنه سيتم إلغاء ضريبة المبيعات وتعالج القيمة المضافة جميع المشاكل التى تواجها ضريبة المبيعات، كما سيتم رفع حد التسجيل المصانع الصغيرة إلى 500 ألف جنيه من القيمة المضافة، مضيفًا أن المواطن سيرد إليه 5% من ضريبة المبيعات على السلع التى اشتراها خلال العام، وأن القيمة المضافة ستضيف لخزينة الدولة 30 مليار جنيه سنويًا.

وأضاف عبد المنعم مطر، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى محمد شردى عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن قائمة الإعفاءات من الضرائب على جميع المنتجات من المأكولات والمشروبات المواطن البسيط، مؤكدًا أن هناك العديد من المأكولات والمشروبات معفية من الضرائب، كما أن هناك عددًا من المأكولات المستوردة مثل الكافيار ومأكولات القطط والكلاب أيضًا.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن الرسوم التى يدفعها المواطن تقدم فى صورة خدمات والقيمة المضافة ستساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن قرار القيمة المضافة سيتم عرضه على الجهة السيادية وسيتم إقراره.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة