توابع زلزال الانقسام الإخوانى.. 8 مكاتب إدارية تنقلب على قرارات محمود عزت ونائبه.. وإخوان الإسكندرية توقف عضوية المتحدث الرسمى بعد 12 ساعة من تعيينه.. ومدير مكتب القرضاوى: هناك اختراق داخلى للتنظيم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:18 ص
توابع زلزال الانقسام الإخوانى.. 8 مكاتب إدارية تنقلب على قرارات محمود عزت ونائبه.. وإخوان الإسكندرية توقف عضوية المتحدث الرسمى بعد 12 ساعة من تعيينه.. ومدير مكتب القرضاوى: هناك اختراق داخلى للتنظيم محمود عزت
كتب محمد حجاج – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت توابع زلزال الإخوان بعد قرار مجموعة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد التنظيم بفصل عدد من قيادات الجماعة، وعصيان عدد كبير من المكاتب الإدارية على هذه القرارات، واعتراف قيادات إخوانية بأن التنظيم مخترق من الداخل.

وفى وتيرة متسارعة للأحداث، داخل جماعة الإخوان، بعد أن قررت مجموعة إبرهيم منير نائب المرشد، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، التى قررت مجموعة إدارة الأزمة، واللجنة العليا التى تدير الجماعة، دخلت القطاعات العاملة للإخوان فى القاهرة والجيزة والفيوم والإسكندرية على خط الانشقاقات.

وأعلنت 8 مكاتب إدارية تتبع الإخوان بعدة محافظات، الانشقاق التام عن مجموعة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، وإبراهيم منير، نائب المرشد، ومحمود حسين، وذلك بعدم امتثالها للقرارات الأخيرة الصادرة من قبل هذه المجموعة، والتى أعلنوا فيها فصل عدد من قيادات الجماعة وهم قيادات إدارة الأزمة التى تم انتخابها مؤخرا، وأعلنت الـ8 مكاتب إدارية للجماعة، الانقلاب عليها والعصيان على قرارات محمود عزت، وإبراهيم منير، ومحمود حسين.

وقالت المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان وهم: "القاهرة الكبرى، القاهرة وسط وجنوب، أكتوبر، الجيزة، الفيوم، الإسكندرية، القليوبية، والمنوفية"، إنها ترفض قرارات جماعة محمود عزت الخاصة بإقالة مسئول التربية والإعلام والطلبة والمتحدث الإعلامى محمد منتصر.

من جانبه، أعلن المكتب الإدارى للإخوان المسلمين بالإسكندرية فى بيان له عن وقف عضوية الدكتور طلعت فهمى، المتحدث الرسمى الجديد لجماعة الإخوان، وإحالته للتحقيق، لمخالفته لوائح المنظمة العمل داخل الجماعة، وذلك بعد 12 ساعة من تعيينه متحدثا رسميا.

فيما قال الشيخ عصام تليمة، القيادى الإخوانى، ومدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، إن القرارات التى صدرت مساء أمس من إقالات لمسئولين إخوان هى استباق لموجة تصحيح داخل الجماعة كانت ستنتهى بلائحة جديدة وقيادة جديدة.

وأضاف تليمة فى تصريحات له عبر صفحته على "فيس بوك": "أنا على يقين أن هناك اختراقا للجماعة ولا أعترف بالقرارات التى تخرج من "‏لندن"، مضيفا "الإخوان جماعة لا يحكمها أحد من سرداب، فأين الدكتور محمود عزت؟"، مشيرا إلى أن هناك دولة عميقة داخل جماعة "‏الإخوان" تريد أن تحكم من المهد إلى اللحد.

بدوره قال الدكتور طلعت فهمى، المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان الجديد، إن اللجنة العليا للإخوان تم إلقاء القبض على 4 منها منذ أسابيع ومن يعبر عنها الدكتور محمد عبد الرحمن.

وأضاف المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان الجديد، فى تصريحات على أحد المواقع الإخوانية، أن قرار تعيينه متحدثا إعلامياً للإخوان هو من اللجنة الإدارية العليا للجماعة.

وأوضح المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان الجديد، أن محمود عزت اعتمد قرار تعيينه متحدثا للجماعة بعد توقيع اللجنة الإدارية العليا بتوقيع الدكتور محمد عبد الرحمن، متابعا: "بيانات المكاتب الرافضة للإقالة أشكك فى مصداقيتها وأؤكد وحدة الجماعة فى اتخاذ القرار".


موضوعات متعلقة:



- 8 مكاتب إدارية للإخوان تعلن الانقلاب على قرارات محمود عزت وإبراهيم منير

- المتحدث الإعلامى الجديد للإخوان: قرار تعيينى من الداخل ومحمود عزت اعتمده










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة