مدير star link: نبحث مع البنك المركزى تأمين الخدمات البنكية عبر الإنترنت

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:52 م
مدير star link: نبحث مع البنك المركزى تأمين الخدمات البنكية عبر الإنترنت خدمات تأمينية - أرشيفية
كتبت هبة السيد - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد النقيب، المدير الإقليمى لشركة star link بالشام وشمال غرب أفريقيا، المتخصصة فى تكنولوجيا أمن المعلومات، إن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح بالنسبة للمعايير العالمية لأمن المعلومات، لاسيما فى قطاع تأمين الخدمات البنكية، حيث يوجد مجهود كبير من جانب البنك المركزى فى هذا الاتجاه.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش معرض cairo ict، أن الكثير من البنوك تحتاج إلى تطوير منصتها والبنية المعلوماتية الخاصة بها حتى تتمكن من تقديم خدمات متطورة أكثر "للإنترنت بانكنج" حتى تكون متوافقة مع المقاييس العالمية، حيث حدد البنك المركزى موعد فبراير 2016 للاستعداد لهذا الأمر، مشيرا إلى أن العالم يسير نحو توصيل كل شىء فيما يعرف "بإنترنت الأشياء".

وقال إن الشركة تبحث مع البنك المركزى وعدد من البنوك المصرية لحلول وتطبيقات لتأمين الخدمات البنكية عبر الإنترنت فيما يتعلق بتحويل الأموال والاستعلام عن الرصيد وبعض أمور أخرى.

كما كشف أن وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى وعدهم بحل أزمة الدولار فى 2016، كما أضاف أن خدمات الإنترنت بمصر تعد من أفضل الخدمات بأفريقيا بالمقارنة بالعديد من الدول.

وذكر أن الدولة تعد موزعا رئيسيا لـ28 دولة حول العالم تعمل فى مجال أمن المعلومات والشبكات، مشيرا إلى أن أعمال الشركة تشهد نموا متصاعدا فى السوق المصرى خاصة مع توجه الحكومة بالاهتمام بقطاع تكنولوجيا أمن المعلومات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة