محلل نفطى: تراجع أسعار النفط ليس ناتجا عن سياسات أمريكية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:02 م
محلل نفطى: تراجع أسعار النفط ليس ناتجا عن سياسات أمريكية استخراج البترول
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كامل الحرمى المحلل والخبير النفطى، إن أسعار النفط لن تثبت على هذا المستوى، متوقعا أن يتراوح سعر برميل برنت ما بين 40 إلى 50 دولارا، إلا أن هذا لن يحدث قبل بداية العام القادم.

وأضاف" الحرمى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "السوق" المذاع على فضائية "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن كافة الدول المنتجة للنفط مهتمة بزيادة الأسعار، سواء كانت داخل الأوبك أو خارجها، موضحا أن روسيا تريد أن تظهر عدم تأثرها بهبوط الأسعار إلا أن هذا غير صحيح، خاصة أن 50% من الإيرادات المالية الروسية من النفط.

وأشار الخبير النفطى، إلى أن تكلفة انتاج البرميل الواحد للدول خارج أوبك أكثر بكثير من الدول المنضمة للمنظمة، لافتا إلى أن تكلفة الانتاج في السعودية والكويت والإمارات تصل إلى 10 دولارات للبرميل، مقابل دول تصل التكلفة بها لـ35 دولارا.

ونفى "الحرمى" ما يثار عن أن هبوط أسعار النفط جراء سياسات أمريكية للضغط على روسيا وإيران، موضحا أن منتجى النفط الصخرى فى الولايات المتحدة متضررين من هذا التراجع، موضحا أن الدورة الاقتصادية العالمية فى منحنى هبوط كما أن هناك فائض كبير في النفط وهو ما تسبب في هذا التراجع في الأسعار، معرباً عن اعتقاده بأن الدول المنتجة للنفط "الأوبك" لن تجتمع قريبا، وستفشل أية اجتماعات حالة عقدها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة