تمثال جديد بالإسماعيلية يثير السخرية.. المحافظ: لم أر التمثال وإطلاق اسم القبضة دليل القوة.. فنانو المحافظة: نطالب بطرح تطوير الميادين بمسابقة.. ورواد مواقع التواصل ساخرين: قبضة مازنجر تظهر فى عرابى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 07:43 م
تمثال جديد بالإسماعيلية يثير السخرية.. المحافظ: لم أر التمثال  وإطلاق اسم القبضة دليل القوة.. فنانو المحافظة: نطالب بطرح تطوير الميادين بمسابقة.. ورواد مواقع التواصل ساخرين: قبضة مازنجر تظهر فى عرابى تمثال القبضة تحت الإنشاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب تمثال القبضة، والذى تم إنشاؤه بميدان عرابى وسط مدينة الإسماعيلية سخرية رواد التواصل الاجتماعى، والذين أطلقوا علية "قبضة مازنجر"، نسبة لفيلم الكارتون الشهير "مغامرات مازنجر "، واتهموا المسئولين بالمحافظة بتشويه الشكل الحضارى بوضع تمثال لا يمت للإسماعيلية بأى صلة قريبة من تاريخها، خاصة أن منطقة ميدان عرابي الحالية شهدت أحداث مهمة فى فترة المقاومة الشعبية.

سخرية التواصل الاجتماعي


واصل رواد التواصل الاجتماعى من خلال صفحة "مباشر الإسماعيلية"، إحدى الصفحات المهتمة بأحداث المحافظة، سخريتهم من التمثال واتهامهم للمسئولين بإهدار المال العام، وصرف تكاليف باهظة على أعمال فنية سيئة للغاية تضر بسمعة مصر خارجياً، وربطوا بينه وبين تمثال عروس البحر بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، الذى شهد انتقادات واسعة لسوء تصميمه، أيضا تمثال أم كلثوم الشهير بالمنصورة وتمثال عباس العقاد بأسوان وتمثال نفرتيتى بالمنيا، وكلها أعمال كانت تفتقد للمسة الفن التشكيلي المعروفة، لذلك ثارت حولها الانتقادات.
تمثال القبضة تحت الإنشاء  -اليوم السابع -12 -2015
تمثال القبضة تحت الإنشاء


فنانو الإسماعيلية يطالبون بطرح أفكار لتطوير الميادين فى مسابقة

وفى نفس السياق، طالب عدد من فناني الإسماعيلية التشكيليين، وعلى رأسهم الفنان محمد النادي رئيس مجموعة صالون 6×6 للفنون التشكيلية بالمحافظة، بضرورة طرح تطوير الميادين فى مسابقة يشارك فيها الفنانون لتقديم أعمال تليق بتاريخ وحضارة المحافظة، ويتم تشكيل لجنة لاختيار أفضل الأعمال لتنفيذها، وأن يتم التنبيه على المسئولين فى الأحياء بعدم إسناد إقامة تماثيل فى ميادين وشوارع المحافظة إلا لفنانين معروفين ولديهم القدرة على التعبير عن جماليات المحافظة.

أعمال تطوير عرابى

ومن جانبه، أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لـ" اليوم السابع " عدم رؤيته لتمثال القبضة بميدان عرابى، والذي أطلق علية عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي " قبضة مازنجر"، مضيفا أنه لا يعلم شيئا عن هذا التمثال، وأنه لم يتم افتتاح ميدان عرابى ومازالت أعمال التطوير مستمرة.
صورة ضوئية لما تداوله النشطاء على صفحة مباشر الاسماعيلية  -اليوم السابع -12 -2015
صورة ضوئية لما تداوله النشطاء على صفحة مباشر الاسماعيلية


وأشار المحافظ إلى أن هناك صلاحيات لرؤساء الأحياء والمدن والقرى بالإسماعيلية لتنفيذ تطوير الميادين وتجميلها بالتنسيق مع جهاز التجميل الحضارى بالمحافظة، وهناك متابعة مستمرة لكل ما يتم من أعمال داخل المحافظة.
محافظ الاسماعيلية  -اليوم السابع -12 -2015
محافظ الاسماعيلية


القوة والعزيمة

وأضاف المحافظ: لماذا ينزعج البعض من إقامة تمثال يرمز إلى القوة والعزيمة، وبالتأكيد هو ليس له علاقة بقبضة مازنجر التى أطلقها عليه رواد التواصل الاجتماعى، والتمثال دلالة وليس واقعا ومن الطبييعى أن تتفاوت قناعات الناس والبعض يرفض وآخرون يقبلون، والعبرة بالنهاية، وحدث هذا مع تمثال أم الدنيا الذي اعترض علية الكثيرون.

 الفنان محمد النادي -اليوم السابع -12 -2015
الفنان محمد النادي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة