قائد الحرس الثورى الإيرانى ينتهك حظر سفره مجددا ويزور موسكو

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 05:03 م
قائد الحرس الثورى الإيرانى ينتهك حظر سفره مجددا ويزور موسكو قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الايرانى اللواء قاسم سليمانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم استمرار حظر السفر المفروض عليه من قبل الأمم المتحدة، انتهك قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى اللواء قاسم سليمانى هذا القرار وزار موسكو، ووفقا لوكالة لوكالة أنباء فارس اليوم الأربعاء، وسافر قاسم سليمانى، إلى موسكو الأسبوع الماضى، للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وكبار المسئولين.

وبموجب قرار قرار صدر من مجلس الأمن الدولى فى عام 2007 قضى كذلك بتجميد أصول يملكها وحظر سفره.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة غير رسمية أن اللواء سليمانى عقد اجتماعا مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وكبار المسئولين العسكريين والأمنيين الروس خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام، لمتابعة القضايا التى أثيرت خلال زيارة بوتين إلى طهران أواخر نوفمبر الماضى.

بوتين خاطبه بـ صديقى


وكشفت المصادر عن أن اللواء سليماني والرئيس بوتين ناقشا أيضا آخر التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان. ووفقا للمصادر، فان الرئيس بوتين خلال لقاءه اللواء سليمانى الذى حضره كبار الجنرالات العسكريين، وصف قائد فيلق القدس بـ"صديقى" قاسم.

ليست الزيارة الاولى


وتعد الزيارة هى ثانى زيارة لسليمانى إلى روسيا حيث ووفقا لتقارير إعلامية زار سليمانى موسكو فى 24 يوليو الماضى بعدها بأيام قليلة بدأ بوتين الحرب على الإرهاب ضد داعش فى سوريا، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير دفاعه سيرغي شويجو قبل أن يغادر روسيا بعد ذلك بثلاثة أيام. ووفقا لمسئول إيرانى تناولت محادثات قائد فيلق القدس الإيراني في موسكو عددا من القضايا الإقليمية والثنائية من بينها تسليم إيران صواريخ أرض جو من طراز إس300 وأسلحة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة