حقيقة الإخوان فى 25 يناير.. مصادر مقربة للتنظيم: "الإرهابية" تروج للانشقاقات الوهمية لتنفيذ خطط التنظيم الدولى بإثارة الفوضى.. و"الجزيرة" ظهير إعلامى.. والجماعة تكتفى برفع علم مصر

الخميس، 17 ديسمبر 2015 10:31 ص
حقيقة الإخوان فى 25 يناير.. مصادر مقربة للتنظيم: "الإرهابية" تروج للانشقاقات الوهمية لتنفيذ خطط التنظيم الدولى بإثارة الفوضى.. و"الجزيرة" ظهير إعلامى.. والجماعة تكتفى برفع علم مصر جمال حشمت
كتب - محمود عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاعن العدد اليومى....


فى الوقت الذى تروج فيه بعض الأجنحة داخل جماعة الإخوان الإرهابية لوجود انشقاقات وخلافات داخل الجماعة والتنظيم، علمت «اليوم السابع» من مصادر مقربة من التنظيم والجماعة «أن ما يتردد عن خلافات داخل الجماعة هو خدعة من التنظيم الدولى والجماعة فى الداخل للتمويه والتغطية على مخطط واضح للجماعة الإرهابية للتحرك وإثارة الفوضى داخل البلاد بالتعاون مع تنظيمات وحركات تدعى الثورية».

وتنفرد «اليوم السابع» بنشر تفاصيل ومعلومات حصلت عليها من شخصيات ومصادر من قلب التنظيم وتربطها علاقات قوية بقيادات الجماعة، تكشف أن التنظيم الإرهابى بدأ فى التحرك لاستهداف الدولة والشعب المصرى، بتكليفات من قيادات الخارج، لعناصره بالداخل اعتباراً من الأسبوع الثانى من ديسمبر الجارى وحتى 25 يناير 2016.

وبدأت التحركات الإخوانية، بعدة خطوات، أهمها إصدار الإخوانى الهارب محمد جمال حشمت، رئيس ما يسمى البرلمان المصرى الموازى، بيانا مذيلا باسم البرلمان حول حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء، وحمل خلاله الحكومة المصرية المسؤولية كاملة عما حدث مطالباً بتدخل دولى فى سيناء.
ودفع نجاح الدولة فى إتمام الانتخابات البرلمانية، عناصر التنظيم، لحالة من الهياج والمطالبة بضرورة وسرعة التحرك، فأصدر الإخوانى الهارب عمرو دراج، بيانا بعنوان «أنقذوا الوطن».

وبدأت الجماعة فى التواصل مع عناصر للحشد لـ25 يناير بمختلف المحافظات، حيث تسعى تحركاتها لكسر ثورة 30 يونيو، وعودة ما يسمى بالشرعية وتماسك التنظيم وتحقيق كفاءته والجاهزية للمستقبل. وتضمن المخطط تكليف عناصر التنظيم بالداخل بضرورة تحقيق عدد من العوامل لإنجاح ما سموه الثورة المضادة فى 25 يناير، يشمل العمل على زيادة الفعاليات والتواجد بكثافة فى الشارع، تحت قيادة الثورة الإخوانية المضادة، والسعى للتحرك فى الأوساط الجماهيرية لتحقيق الالتفاف مرة أخرى حول ما يزعمون أنه المشروع الإسلامى، فى الوقت الذى يسعى فيه التنظيم الإرهابى للمبالغة فى تهييج الشارع، بمزاعم تفاقم المشكلات فى العديد من مرافق الدولة وإظهار عدم قدرة الدولة على حلها، مع الادعاء بالاستجابة جزئيا لبعض مطالب الحركات الأخرى، خاصة 6 إبريل، والتقارب مع الحركات واستغلالها. ويشمل المخطط الإعلان عن مبادرات من قبل التنظيم لإضعاف الدعم الإقليمى والدولى والإيهام بتراجع مواقف بعض داعمى النظام من الإعلاميين، وفى ذات الوقت إدارة حرب شائعات ضد الشرطة لإضعاف قدراتها المعنوية وإرباكها فى التعامل مع المظاهرات، ومهاجمة الإعلاميين المؤيدين لثورة 30 يونيو ومحاولة الوقيعة بينهم.

وتسعى الجماعة لإذكاء الاحتجاجات الفئوية لتصل إلى مراحل العصيان المدنى «جزئياً» وإظهار عدم قدرة النظام على السيطرة عليها، والتأكيد على عمل حشد فى القاهرة يوم 25 يناير كنموذج لإدارة الحشود، وافتعال أزمات اقتصادية.

واتفقت قيادات التنظيم على أن يتم رفع علم مصر خلال الفعاليات بدلاً من إشارة رابعة، لاستغلال الأطراف التى تختلف مع التنظيم، وإيهامهم بأن التحرك ثورى بينما هو إرهابى بامتياز.

وحسب المخطط الذى تنفرد «اليوم السابع» بنشر تفاصيله، فإن الجماعة الإرهابية تهدف لاستغلال إعادة المحاكمات فى بعض القضايا المتهم فيها عناصر التنظيم إعلامياً بالداخل والخارج والترويج بأن الأحكام الأولى مسيسة، وتكليف الفرق القانونية للتنظيم بالترويج لذلك الأمر.

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة...


- الأناضول التركية تعترف: الانقسامات تعصف بالإخوان وتزداد اتساعا









مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

القضاء على الارهاب = القضاء على الاخوان ,,,,,, وكفا محاكمات تطول سنوات وسنوات لهؤلاء الارهابييين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وبحب بلدى واحب جيشى وشرطة بلدى

خان يخون اخوان مجرمون شياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر

حتى لو مشيوا على دماغهم لن يحققوا اى شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

الساكت بس عشان البلد

انتو كده صح يا سابع

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

خطة وضعها اطفال لايعرفون طبيعة مصر واضح بصمات ايمن زور صاحب فكرة الطائرات الوهمية لضرب اثيوبيا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

هل لعنت علي الاخوان انصارهم الارهابيين اليوم

نعم الف نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

هل لعنت علي الاخوان انصارهم الارهابيين اليوم

نعم الف نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

هل لعنت علي الاخوان انصارهم الارهابيين اليوم

نعم الف نعم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة