الصحة تفتتح وحدة لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر

الخميس، 17 ديسمبر 2015 05:15 م
الصحة تفتتح وحدة لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت وزارة الصحة والسكان ، اليوم الخميس ، وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الشيخ زايد آل نهيان بمنشأة ناصر ، وذلك فى إطار مشروع تطوير منشأة ناصر الذى نفذه صندوق أبو ظبى للتنمية دعما لجسور التعاون بين جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور محمد القصاص أستاذ الجهاز الهضمى بطب حلوان والمشرف الجامعى على وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى الشيخ زايد آل نهيان أن الوحدة تضم، عيادة لمناظرة الحالات المصابة بفيروس سى بها أطباء متخصصون فى مجال علاج الفيروسات الكبدية، كما تضم 3 صيدليات ومعملا متخصصا، ووحدة ربط بالمجالس الطبية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى وحدة لإدخال وتسجيل بيانات المترددين والمتابعة الإحصائية.

من جانبها قالت الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية ، أنه سيتم توزيع الدواء الجديد لمرضى الكبد (دكلادسفير +سوفوسبوفير) على جميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة بمحافظات الجمهورية، وذلك طبقاً لكثافة المرضى بالمحافظات، الأسبوع المقبل .

وأشارت إلى تخصيص (5) مراكز على مستوى الجمهورية لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد وحالات الفشل الكلوى، لافتة إلى أن البروتوكول الجديد يتضمن طرق علاج حالات عدم الاستجابة "الانتكاسات".

وأضافت أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية سوف تعقد السبت المقبل، دورة تدريبية بالقواعد الجديدة لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى، وذلك للمديرين الطبيين لجميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية، والبالغ عددها 45 مركزاً على مستوى الجمهورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة