عكاشة يرفع شعار "برلمان الحرب"..ويؤكد:لست نرجسيا وألجأ للديمقراطية..وعلاقتى بالشعب"غرامية"..ويبرر تصميمه لرئاسة النواب:أنا عمود فقرى لـ"يونيو"..وسأقود المجلس رغم أنف وزير الداخلية ومجهزله الاستجوابات

الخميس، 17 ديسمبر 2015 06:42 ص
عكاشة يرفع شعار "برلمان الحرب"..ويؤكد:لست نرجسيا وألجأ للديمقراطية..وعلاقتى بالشعب"غرامية"..ويبرر تصميمه لرئاسة النواب:أنا عمود فقرى لـ"يونيو"..وسأقود المجلس رغم أنف وزير الداخلية ومجهزله الاستجوابات النائب البرلمانى توفيق عكاشة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نواب الشعب هيجيبوا حق خالد يوسف حال براءته.. وسنقف ضد أحمد موسى


سأطوف الدول العربية "أشحت" للبرلمان..مش عيب دا اخواتى


تبرع النواب لتحيا مصر "مزايدة".. ورجال أعمال تبرعوا بـ"البق"


خروج أكثر من 5 آلاف متظاهر يعنى فشل البرلمان


واصل النائب البرلمانى، توفيق عكاشة، تأكيده وتصميمه على خوض معركة رئاسة البرلمان، مؤكدا أنه حسم هذا الأمر ولا رجعة فيه، حتى لو حصل على صوته فقط، على حد قوله، مهاجما وزير الداخلية، ومعتبرا أنه يعانى "أمرا نفسيا" لخلافات طبقية بين عائلته وعائلة والدته، مستنكرا "فعل أحمد موسى" بحق النائب خالد يوسف.

الإعلام المرئى أصبح مهنة من لا مهنة له


وقال توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، إن الإعلام المرئى وصل إلى مرحلة أنه أصبح "مهنة من لا مهنة له"، وخاصة فى فترة تولى الإخوان الحكم وما قبلها، فى إشارة منه لما بعد يناير.



وأضاف "عكاشة" فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع عبر فضائية "دريم"، إن الفوضى الإعلامية ليست وليدة اليوم أو الأمس، بل وليدة النظام الأسبق الذى أطلق حرية تملك وسائل الإعلام المرئية دون ضوابط أو قوانين لهذا الإعلام المرئى الخاص، وكانت النتيجة اختراق الإعلام فى الفترة بين 25 يناير وحتى شهر يونيو 2013، بجانب أنه لا يوجد ميثاق شرف للإعلام المرئى.

يستنكر "فعل أحمد موسى"..ويؤكد: انتهاك الخصوصية مرفوض دستوريا


استنكر توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، ما عرضه الإعلامى أحمد موسى من فيديوهات مفبركة للنائب البرلمانى، خالد يوسف، مؤكدا أن انتهاك الخصوصيات مرفوض دستوريا، وقال إن أحمد موسى، كان عليه التقدم ببلاغ لمجلس النواب أولا، بما لديه من وثائق ومستندات، والبرلمان بدوره سوف يحول الأمر لرئيسه القادم، للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد أن خالد يوسف يحق له الزواج من 4 سيدات، وماحدث انتهاك مرفوض للخصوصية بنص الدستور، مضيفا: "البرلمان سيد سلطان نفسه وهو يطهر نفسه بنفسه إذا كان هناك انحراف، ولكن إذا ثبت أن هذه المستندات ملفقة فالقضية ليست قضية خالد يوسف فقط، بل برلمان بأثره يدافع عن الاسم والسمعة والسلوك والقيم".

نواب الشعب هيجيبوا حق خالد يوسف حال براءته.. وسنقف ضد أحمد موسى


وأعلن توفيق عكاشة، أن نواب الشعب سيتخذون موقفا موحدا ضد الإعلامى أحمد موسى حيال ما عرضه بحق النائب خالد يوسف، وذلك إذا ثبت عدم صحة من نشر من مستندات.



وقال "عكاشة" إن أحمد موسى أخطا فى عرض الفيديوهات، وكان عليه التقدم للبرلمان بما لديه من مستندات، مؤكدا أنه فى حال إثبات خالد يوسف براءته، سيكون هناك موقف موحد لنواب الشعب، ليأخذوا حق خالد يوسف، وحق برلمان بأكمله شرف أعضائه بالثقة الشعبية، وكذلك العكس بإسقاط العضوية حالة إدانته.

وتابع: "إذا ثبت عدم صحة هذه المستندات فنواب الشعب بأكمله سيتخذون إجراءً موحدا ضد أحمد موسى لأن الأمر سيكون إساءة للبرلمان.. والأمر يتعلق بسمعة مجلس النواب بأكمله".

وأوضح النائب البرلمانى، أن ما عرضه أحمد موسى، يشوه ويسىء للرجل المصرى والسيدة المصرية، مؤكدا أن الدين الإسلامى والمسيحى وكذلك المجتمع العربى والشرقى، يرفضون ذلك، وماحدث كان هدفه إسقاط المجتمع وإظهار أنه مجتمع ملىء بالسلبيات والانحراف، مما سيحدث تشكيك فى الثقة للأفراد المكونين لهذا المجتمع، مضيفا: "أنا أعتز وبحب أحمد موسى شخصيا ولكن أرى أن ماحدث خطأ أو نصب شراك له لكى يقع فيه وكذلك ليوسف".

أنا العمود الفقرى لثورة يونيو وغيرى فى مخابئه عندما كان الوطن غريقا


كما جدد توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، تأكيده وتصميمه على خوض معركة رئاسة البرلمان، مؤكداً أنه حسم هذا الأمر ولا رجعة فيه، حتى لو حصل على صوته فقط، على حد قوله.



وبررعضو مجلس النواب، أحقيته فى قيادة البرلمان من وجه نظره، استناداً لمواقفه فى ثورة الـ 30 من يونيو، ضد الإخوان، معتبراً أنه كان العمود الفقرى لتلك الثورة.



وقال "عكاشة"، إن"المنافسين كانوا يجلسون فى مقاعدهم لمشاهدة النضال والكفاح الذى خضناه من مارس 2011 وحتى نجاح ثورة يونيو، ثم خرجوا فى الشوارع، ودول ممكن يخافوا لكن أنا مش بخاف، وكنت هاتعرضت للاغتيال، وكان أمامى مصر.. إما أن ننجو أو نغرق مع مصر دون أى حسابات"، مضيفاً:"لن أتراجع عن الترشح لقيادة النواب فالآخرين كانوا فى مخابئهم وقت أن كان الوطن غريقاً وقت الإخوان".

سأقود البرلمان المقبل رغم أنف وزير الداخلية


وهاجم توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، معتبرا أنه يعانى أمور نفسية نتيجة لطبقيات عائلية، مؤكدا أن جاء لمجلس النواب بإرادة شعب ورغم أنف الوزير، وسيقود البرلمان بإرادة النواب ورغما عن أنف "عبد الغفار".



وقال "عكاشة" فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج العاشرة مساء" المذاع عبر فضائية "دريم": "الوزير قبض على وكأننى إرهابى..دا راجل يعانى من أمور نفسية تعود لما قبل ثورة 52، حيث إن عائلة أمى أكبر من عائلته وأكثر منها أرضا وعددا فى البشوات والبهاوات، وهو يفكر بشكل طبقى"، مضيفاً :"هاسيب الوزير للسلطة التشريعية..ومجهز له كل ما يستجوب الاستجوابات".

عكاشة: لست نرجسيا.. وألجأ للديمقراطية


فيما قال "الإبراشى"، للنائب البرلمانى: "هناك نرجسية فى الحديث عن نفسك"، ليرد عكاشة: "أنا أقل واحد فى الشعب ومستعد أقبل أحذيتهم ونعالها".

وطالب عكاشة عموم الشعب المصرى فى جميع دوائر الجمهورية، بالذهاب إلى نوابهم ليطالبوهم بانتخابه رئيسا لمجلس النواب، قائلا: "ألجأ إلى الديمقراطية، وليس النرجسية وهى التى ستأتى بى رئيسا للنواب، أو ستطيح بى"، مضيفا:"التقيت عددا كبيرا من النواب، وواسطتى ربنا، وتوكلت على الله وألجأ إلى الشعب ومن بعده نوابه".

تربطنى بالشعب علاقة غرامية


كما طالب توفيق عكاشة، أعضاء البرلمان بالنظر استراتجيا لمستقبلهم البرلمانى، والتفكير جليا فى انتخابه رئيسا للنواب، لافتا إلى أن هناك "علاقة غرام" بينه وبين الشعب المصرى.

هذا برلمان حرب..وشعاره "يد تبنى ويد تحمل السلاح"


وأكد البرلمانى "عكاشة"، أن سيقيم دولة العدل بين كل الأعضاء حال رئاسته للبرلمان، سواء المنتمين لحزب النور، أو المصريين الأحرار، أو غيرهم، مؤكدا أن الجميع كـ"أسنان المشط" بناءً على القانون والدستور، مضيفا: "هذا برلمان حرب، ولا بد أن يكون شعاره يد تبنى ويد تحمل السلاح".

سأطوف الدول العربية "أشحت" للبرلمان..مش عيب دا اخواتى


اعتبر توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، أن البرلمان القادم لا علاقة له بالبرلمانات السابقة، معلنا أن سيعيد للبرلمان ممتلكاته، وسيقيم فنادق ومركز تدريب، حال قيادته للنواب.

وقال "عكاشة" إن البرلمان هرم من أهرامات مصر، وغنى لديه أملاك وأصول كثيرة جدا نهبت منه، وسيسعى لإعادتها وإدارتها بتفكير غير تقليدى حال رئاسة البرلمان، مؤكدا أنه على أتم الاستعداد ليطوف الدول العربية لـ"يشحت" لهذا البرلمان، قائلا: "مش عيب دا اخواتى.. عشان أحسن صورة ووضع وممتلكات المجلس..وهاروح".

خروج أكثر من 5 آلاف متظاهر يعنى فشل البرلمان


وأكد توفيق عكاشة، أنه سيسمح بالتظاهر داخل البرلمان حال اختياره رئيسا للمجلس، كما سيخصص ساحة بالمجلس ليتظاهر فيها المواطنين ويعبروا عن آرائهم، وفقا لإجراءات أمنية محددة، وقال "خروج أكثر من 5 آلاف متظاهر يعنى فشل نواب الشعب، لأن الشعب هو من أتى بهم ليكونوا لسان حالهم".

تبرع النواب لتحيا مصر "مزايدة".. ورجال أعمال تبرعوا بـ"البق"


وأبدى عكاشة تحفظه على اقتراح بعض النواب بالتبرع لصندوق تحيا مصر، موضحا أن نفقات النائب لا تقل شهريا عن 12 ألف جنيه، وبعضهم حالته المادية لا تسمح بالتبرع، مضيفا: "هذه مزايدة، يزايد فيها البعض على البعض الآخر..وبعدين هى جات على النواب، عندنا رجال أعمال معاهم مليارات تبرعوا بالبق لتحيا مصر".



وحذر من أن الشارع المصرى ما زال فى خطر، لافتا إلى أن ممارسات هذا البرلمان هى التى سيزيل ذلك، لأنه المسئول عن ترسيخ جذور الثقة بين الشعب والسلطة التنفيذية، مضيفا: "حال رئاستى للنواب هاجعل الذى رفض المشاركة فى انتخابات البرلمان نادما على عدم المشاركة وسأرسل برسالة أن هناك برلمانا قويا يطالب بالحق ويرفض تداخل السلطات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة