فى غضون عام

تركيا تحصل على 3 مليارات يورو من الاتحاد الأوروبى لدعم اللاجئين السوريين

الخميس، 17 ديسمبر 2015 02:04 ص
تركيا تحصل على 3 مليارات يورو من الاتحاد الأوروبى لدعم اللاجئين السوريين لاجئون سوريون
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير تركى بأن بلاده تتوقع الحصول على ثلاثة مليارات يورو (2ر3 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبى فى غضون عام للمساعدة فى دعم اللاجئين السوريين، وكانت أنقرة وبروكسل قد توصلتا إلى اتفاق مثير للجدل قبل أسابيع لوقف تدفقات المهاجرين إلى أوروبا.

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين فى العالم ، حيث سمحت لأكثر من 2ر2 مليون سورى بدخولها منذ بدء الحرب فى سوريا عام 2011 ، وتمكن مئات الآلاف من اللاجئين من الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبى ، أغلبهم عن طريق رحلات خطيرة على متن قوارب من تركيا إلى الجزر اليونانية القريبة.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن الوزير التركى لشئون الاتحاد الأوروبى فولكان بوزكير القول :"وفقا للصفقة ، سيتم تقديم ثلاثة مليارات يورو أولا فى غضون عام ، وسيتم صرفها حصريا على السوريين. ونرغب فى أن نحدد مجالات إنفاقها".

وشدد على أن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى لا تزال مستمرة، مضيفا أنه فى إطار الاتفاق، فإن أوروبا لن تعيد إلى تركيا أى لاجئين وصلوا بالفعل إلى أراضى دول الاتحاد.وتقول تركيا إنها أنفقت ثمانية مليارات دولار على السوريين خلال الأعوام الخمسة الماضية ، وتطالب بالمزيد من المساعدة من المجتمع الدولي.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة