التوك شو:الاتصالات:أوقفنا 6ملايين خط غير مسجل وشركات المحمول تتعاون معنا..الخارجية:داعش يستفيد من كل دقيقة تمر بليبيا دون تشكيل حكومة..محمود سعد:شهيد الصاعقة يحاكى بطولات جنود وضباط ويجب صنع تمثال له

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 04:21 ص
التوك شو:الاتصالات:أوقفنا 6ملايين خط غير مسجل وشركات المحمول تتعاون معنا..الخارجية:داعش يستفيد من كل دقيقة تمر بليبيا دون تشكيل حكومة..محمود سعد:شهيد الصاعقة يحاكى بطولات جنود وضباط ويجب صنع تمثال له المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قالت هيئة الصحفيين السعوديين، إن مصر ستظل درعًا وعونًا للأمة العربية، وحل ياسر القاضى وزير الاتصالات، ضيفًا مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس".


وزير الاتصالات: أوقفنا 6 ملايين خط غير مسجل وشركات المحمول تتعاون معنا


أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة أوقفت 6 ملايين خط محمول غير مسجل البيانات خلال الفترة الأخيرة، بالتعاون مع شركات المحمول الثلاث.

وقال القاضى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس"، إن قطاع التكنولوجيا تدخل فى كافة القطاعات من ضمنها الأمن والدفاع، موضحًا أن هناك سيارات مزودة بكاميرات ترصد أرقام السيارات فى الشوارع.

وأشار القاضى، إلى أن كاميرات المراقبة تكون متصلة بأجهزة مزودة ببصمة الوجه وقاعدة بيانات منظمة ودقيقة، مضيفًا أن الحكومة تُشدد أن تكون جميع خدماتها عبر الإنترنت، ولدينا الآن 32 خدمة عبر الإنترنت.

وزير الاتصالات لـ"القاهرة 360":الرئيس شعر بتفاعل الشباب مع مؤتمر كايرو ICT


قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه شرف للوزارة بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمؤتمر كايرو ICT، الذى يؤكد دعمه وإيمانه بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه دراية كبيرة بقطاع الاتصالات، مؤكدًا أن الرئيس تحدث له تليفونيًا قبل حضور مؤتمر كايرو ICT، وأكد حضوره للمؤتمر لإيمانه الشديد بهذا القطاع.

وشدد القاضى، على أن الرئيس شعر بتفاعل الشباب مع مؤتمر كايرو ICT خلال تفقده للأجنحة.

وكشف المهندس ياسر القاضى، عن لقاء دار بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى وأحد الشباب المصرى داخل أحد الأجنحة بمؤتمر "كايرو ICT"، الذى تمكن من الوصول لاختراع يحول السبورة العادية إلى سبورة ذكية.

وأوضح، أن الشاب تحدث للرئيس أنه لا يريد أموالاً، لكن يحتاج من يساعده، ما جعل الرئيس يأمر بدعم الشاب، مشددًا على أنه يقوم بنفسه بمتابعة الأمر مع الشاب صاحب الاختراع، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجهنا بالتركيز على المراكز التى تعطى الأمل للشباب فى المستقبل.


هيئة الصحفيين السعوديين: مصر ستظل درعًا وعونًا للأمة العربية


قال الكاتب الصحفى السعودى عبد الله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين، إن العلاقات المصرية السعودية تشهد حالة من التنامى بين البلدين، حيث إن التواصل بين الدولتين لم ولن ينقطع، مشددًا على أن مصر ستظل درعًا وعونًا للأمة العربية.

وأضاف الجحلان، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، أن مصر والسعودية تصدا للظروف المحيطة بالشرق الأوسط، وهناك بعض الدول تستهدف إضعافهما.

وأكد أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين، أن مصر لن تبخل بقواتها العسكرية وخبراتها المعلوماتية فى المساعدة بالتحالف الإسلامى العسكرى، موضحًا أن هناك دولاً تتظاهر بالإسلام، وهى بعيدة كل البعد عنه.

"الخارجية": "داعش" تستفيد من كل دقيقة تمر فى ليبيا دون تشكيل حكومة


قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الحكومة البريطانية أصدرت أمس بيانًا أدان جماعة الإخوان الإرهابية، رغم أن التقرير البريطانى لم يشر إلى أن جماعة الإخوان إرهابية، لكنه أشار إلى أن أفكار الجماعة متطرفة.

وأكد أبو زيد، أن كل دقيقة تمر فى ليبيا دون تشكيل الحكومة تستفيد منها الجماعات الإرهابية وتنظيم "داعش".

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أن الإخوان أظهروا دمويتهم وتورطهم فى الإرهاب والاغتيالات السياسية، موضحًا أن العالم مُطالب بدعم مصر فى مواجهة التنظيمات الإرهابية فى الفترة الحالية أكثر من أى فترة ماضية.

وعن الأحداث الليبية، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر تُعد شريكاً رئيسياً فى وصول الفرقاء الليبيين إلى اتفاق، موضحًا أن مازال الباب مفتوحًا للأشقاء فى ليبيا للاجتماع من أجل تشكيل حكومة قوية.


محمود سعد: شهيد الصاعقة يحاكى بطولات جنود وضباط ويجب صنع تمثال له



قال الإعلامى محمود سعد، إن شجاعة الشهيد محمد أيمن شويقة بطل الصاعقة، الذى ضحى بنفسه لإنقاذ رفاق السلاح، ضرب رمزًا فى البطولة عندما فضل احتضان القنابل ليفدى زملاءه ويتحول جسده إلى أشلاء عظيمة سيجمعها الله يوم القيامة مع الصديقين والنبيين والشهداء.

وأضاف سعد، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه يجب أن يكون للشهيد أكثر من تمثال، ولا نكتفى بأن يكون هناك شارع أو مدرسة تحمل اسمه، مناشداً الجميع بتخليد هذه القصة البطولية التى تحاكى بسالة جنود وضباط وقادة القوات المسلحة من خلال الأعمال الفنية وإدخالها فى المناهج التعليمية، وضرورة سرد الكتاب الكبار لهذا العمل فى أدبياتهم.

وأكد الإعلامى محمود سعد، "أم الشهيد تصلح لأن تتولى منصب وزير التعليم كونها استطاعت أن تعلم ابنها معنى الوطنية وحب الوطن بإخلاص دون مقابل، داعيًا رجال الأعمال أن يشكلوا لجنة من كلية الفنون الجملية لعمل أكثر من تمثال له".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة