الحكومة تواجه الغلاء باستيراد المنتجات بأسعار مخفضة وحملات رقابية.. "التموين" تتعاقد على 1000 طن دواجن برازيلى.. وتوفير سيارات مجهزة للبيع بالمناطق الشعبية.. وضبط 70 طن لحوم فاسدة

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 07:02 ص
الحكومة تواجه الغلاء باستيراد المنتجات بأسعار مخفضة وحملات رقابية.. "التموين" تتعاقد على 1000 طن دواجن برازيلى.. وتوفير سيارات مجهزة للبيع بالمناطق الشعبية.. وضبط 70 طن لحوم فاسدة ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 1000 طن دواجن من دولة البرازيل لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 19 جنيها للكيلو، على أن يتم توفير منتجات الدواجن والسلع الغذائية للمواطنين.

"التموين" تتعاقد على 1000 طن دواجن برازيلى


وقال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تم التعاقد على 1000 طن دواجن من البرازيل، إضافة إلى شراء المنتجات المحلية من اتحاد منتجى الدواجن لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

توفير سيارات مجهزة بالتبريد لطرحها فى المناطق الشعبية


وأوضح طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جار بحث توفير سيارات مجهزة بالتبريد لبيع السلع فى الميادين العامة والمناطق العشوائية، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن، لافتا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء "كون وجبتك" التى تتنوع بين منتجات اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار لا تتجاوز 30 جنيها للوجبة الواحدة، التى تكفى عدد 4 أفراد، إضافة إلى تطوير فروع المجمعات لضخ سلع، إضافية منها منتجات اللحوم والخضراوات والفاكهة بشكل مستمر.

وأكد طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية أنه تتم مضاعفة منتجات السلع الغذائية واللحوم بمنافذ الشركة، إضافة إلى أنه يتم توفير منتجات اللحوم والدواجن المجمدة، وكذلك ضخ الخضراوات والفاكهة بشكل يومى فى منافذ الشركة البالغ عددها 162 منفذا، إضافة إلى تكثيف السيارات المحملة بالسلع الغذائية لبيعها للمواطنين فى الميادين العامة بأسعار مخفضة.

وأوضح طارق طنطاوى أنه يتم طرح ما يقرب من 40 طنا يوميًا من منتجات السلع واللحوم والدواجن فى منافذ الشركة، وكذلك تخصيص سيارات متنقلة لبيع منتجات الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة فى محافظتى الجيزة والقاهرة، لتلبية احتياجات المواطنين، إضافة إلى ضخ منتجات إضافية فى منافذ الشركة البالغ عددها 160 منفذًا، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير المنتجات أولاً بأول.

ضبط 70 طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق وغلق 9 مصانع بير سلم


على جانب آخر شنت الإدارة العامة لمباحث التموين حملات رقابية مكثفة على الأسواق ومصانع منتجات اللحوم للتأكد من جودة المنتجات، حيث كشفت لجان الإدارة عن وجود مصانع غير مرخصة "بير سلم" تقوم باستخدام اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وإعادة إنتاجها مرة أخرى، وتم تحرير 1100 محضر لأصحاب المحلات التجارية والمصانع غير المرخصة التى تستخدم منتجات اللحوم، حيث تم ضبط 70 طن لحوم غير صالة للاستهلاك الآدمى نتيجة انتهاء صلاحياتها وتغير طعم ولون الخواص الطبيعية، إضافة إلى غلق 9 مصانع بير سلم.

كانت المعلومات قد وردت إلى اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين بشأن تلاعب البعض فى منتجات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، وأنه تم تشكيل لجان للمرور على الأسواق والمحلات التجارية لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة