"دعم مصر" يهدد بمقاضاة ساويرس ردًا على حواره لـ"اليوم السابع".. علاء عبد المنعم: وصفنا بالخرفان جريمة وستتم مقاضاته.. وجمال عقبى لمؤسس المصريين الأحرار: لدينا 21 نائباً من حزبك.. ولن نكون مثل الإخوان

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:08 م
"دعم مصر" يهدد بمقاضاة ساويرس ردًا على حواره لـ"اليوم السابع".. علاء عبد المنعم: وصفنا بالخرفان جريمة وستتم مقاضاته.. وجمال عقبى لمؤسس المصريين الأحرار: لدينا 21 نائباً من حزبك.. ولن نكون مثل الإخوان علاء عبد المنعم و نجيب ساويرس و جمال عقبى
كتب نور على - أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• فرج عامر: أرفض تصريحات نجيب ساويرس جملة وتفصيلاً
•• محمد أبو حامد لـ"ساويرس": أنا مع "الرايجة" ومعى 21 من حزبك لأجل مساندة مصر



أثارت تصريحات المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بشأن ائتلاف دعم مصر، (دعم الدولة المصرية سابقاً) حفيظة عدد من نواب الائتلاف الذين أكدوا رفضهم الكامل لهذه التصريحات مؤكدين أن الائتلاف هو نتيجة طبيعية لأى عملية ديمقراطية تحدث فى أى دولة فى العالم.

وكان المهندس نجيب ساويرس، قال عن ائتلاف دعم الدولة المصرية: "بيحاولوا يعملوا خرفان بمرشد".

ورداً على تصريحات مؤسس المصريين الأحرار، قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، والمنضم لائتلاف دعم مصر، أن ما قاله المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بأن ائتلاف دعم مصر "بيعملو خرفان وليهم مرشد"، هو إهانة للنواب، لافتا إلى أن إهانة أعضاء الهيئات البرلمانية جريمة منصوص عليها فى قانون العقوبات.

وأضاف عبد المنعم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من أطلق عليهم "ساويرس" خرفان هم بالكامل أعضاء فى مجلس النواب، وبالتالى هذا القول يشكل جريمة يعاقب عليها القانون، وإذا ما تحقق صحة ما هو منسوب إلى المهندس نجيب ساويرس بالتأكيد ستتم مقاضاته.

وفى سياق متصل، قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، إنه يرفض ما جاء على لسان المهندس نجيب ساويرس، حيث قال: "أرفض هذا الكلام جملة وتفصيلاً وأشك أنه يقول هذا الكلام لأنه فى غير محله على الإطلاق".

وأضاف فرج عامر أن الائتلاف الآن أصبح له رئيس هو اللواء سامح سيف اليزل، وهذا الرئيس قادر على الرد على أى شخص مشدداً على رفضه مرة ثانية، لما جاء على لسان المهندس نجيب ساويرس، ووصفه لأعضاء ائتلاف دعم الدولة بأنهم بيحاولوا يعملوا خرفان بمرشد.

فيما قال السفير محمد العرابى، القيادى بائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف لم يرغم أحد على الانضمام له، وكذلك لديه رؤية واضحة، وهناك أعضاء من الأحزاب التى رفضت المشاركة به شاركت فى اجتماع الائتلاف أمس، وأصبحوا أعضاء به.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف يسعى لعمل حالة توافق بين جميع الأحزاب، ولا يسيطر عليه أحد، كما أنه لم يستخدم سياسة الإقصاء ضد أحد، ويضم نواب من أحزاب ومستقلين.

وفى سياق متصل، قال جمال عقبى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إنه على نجيب ساويرس أن يعلم بوجود 21 نائبا من حزبه داخل ائتلاف دعم مصر، رغم أنهم قيادات فى حزب المصريين الأحرار، مشيرا إلى أن تشبيه ساويرس الائتلاف بأن ممارساته مثل الإخوان غير دقيق.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، أن عدد الأعضاء فى الائتلاف تخطى 400 عضو، وهذا ائتلاف يوجد به معارضة، وليس جميعهم على اتجاه وأفكار واحدة مثلما كانت تفعل جماعة الإخوان فى برلمان 2011.

وأوضح القيادى بائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيسعى لضم المعينين من قبل الرئيس للائتلاف بمجرد معرفة أسماء المعينين، للتوافق حول برنامج وأهداف فى البرلمان المقبل.

فيما أكد أحمد سامى، رئيس اللجنة الإعلامية لحزب مستقبل وطن، أنه لم يكن هناك أجهزة تدعم مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية، موضحا أن مستقبل وطن حزب وليد، ولديه نسبة قواعد كبيرة فى الشارع المصرى.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية لحزب مستقبل وطن، أن سبب فوز الحزب بعدد مقاعد كبير فى البرلمان هو الجهد والعمل الذى بذله كوادر الحزب خلال الانتخابات البرلمانية، ومعايير الكفاءة والخبرة التى وضعها الحزب فى اختيار مرشحيه فى المحافظات.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لحزب مستقبل وطن، أن الانتخابات تمت بشكل حر ونزيه ولم تتدخل أية أجهزة لإنجاح مرشح بعينه فى الانتخابات، وتابع: شعبيتنا فى الشارع هى من أوصلتنا لهذه المقاعد فى البرلمان والتى وصل عددها لـ 50 مقعد".

ووجه سامى رسالة إلى نجيب ساويرس قائلا: "عليكم التركيز فى أموركم بدلا من الهجوم علينا، فأقل قيادة فى الحزب لديها سنوات خبرة فى العمل السياسي".

وفى سياق متصل علق النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، والمنضم لائتلاف دعم مصر، بعد وصف نجيب ساويرس له بانه "رايج مع الرايجة "، قائلا: "لو مساندة بلدى هى الرايجة فأنا مع الرايجة، ولو دعم جيش بلدى ومؤسسات الدولة والشعب والأرض هو الرايجة، فأنا مع الرايجة وهساند بلدى أيا كان".

وأضاف أبو حامد أنه يرى أن الوطن يحتاج لبرلمان مستقر يدعم مؤسسات الدولة وليس حكومتها، وتساءل: "هل كان ساويرس مع الرايجة عندما انضم لقائمة فى حب مصر أثناء الانتخابات"، مشيرا إلى أن هناك 21 عضوا من حزب المصريين الأحرار حضروا اجتماع دعم مصر بالأمس، وأعلنوا رغبتهم الانضمام للائتلاف.

وأوضح أبو حامد، أن الجميع سيعلم الحقيقة ويراجع تصريحاته فور انعقاد البرلمان، ورؤية الممارسة الحقيقة لأعضاء الائتلاف تحت القبة، ومساندته الحقيقية للوطن، ومراقبة الحكومة بعيدا عن المزايدات، من منطلق المصلحة الوطنية، ومن حقه أن يتبنى أى وجهه نظر لكن دون أن يتهم المختلفين معه بأى اتهام سلبى.


موضوعات متعلقة..


- علاء عبد المنعم: وصف ساويرس لأعضاء "دعم مصر" بـ"الخرفان" جريمة وسنقاضيه


- النائب فرج عامر: أرفض تصريحات "ساويرس" عن ائتلاف دعم مصر جملة وتفصيلا


- نجيب ساويرس يفتح باب الجدل على تويتر بعد حواره مع "اليوم السابع"


-"مستقبل وطن" لـ"ساويرس": ركز بأمور حزبك ولا توجد أجهزة دعمتنا بالانتخابات


- حزب الوفد: شعبية السيد البدوى أعلى من "ساويرس" فى الشارع المصرى بلا نقاش


-"دعم مصر" يعلن توقيع 386 نائباً على طلب الانضمام للائتلاف حتى الآن


-ائتلاف دعم مصر لنجيب ساويرس: لدينا 21نائبا من حزبك ولن نكون مثل الإخوان


- السيد البدوى يرد على تصريحات "ساويرس" عن تراجع شعبية الوفد: "خليك فى حالك.. ومش هقول حزبك عمل إيه فى الحياة السياسية"..وقيادى بالحزب: شعبية رئيس الوفد أعلى من مؤسس المصريين الأحرار فى الشارع بلا نقاش


- نجيب ساويرس فى حوار المفاجآت: ائتلاف دعم الدولة "بيحاولوا يعملوا خرفان بمرشد".. جهات قبضت على مرشحين وأفرجوا عنهم بعد الانتخابات.. السيد البدوى وراء تراجع الوفد.. وتوفيق عكاشة لا يصلح لرئاسة البرلمان


- لائحة "دعم مصر" تلزم النواب بالسير على نهج أغلبية الائتلاف دون تحديد كيفية محاسبة المخالفين.. مصطفى الجندى: الإلزام "أدبى" والاختيار للمناصب بالانتخاب ووفقا لـ"cv".. ومحمد سليم:أخشى تكرار الحزب الوطنى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة