بالصور..ميرفت التلاوى تجتمع بنائبات الأقصر.. البرلمانيات يؤكدن : مساع لتشكيل تكتل نسائى فى مجلس النواب.. مديرة مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة: حصد السيدات لـ 15% من المقاعد بدون "كوتة" نجاح كبير

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:06 م
 بالصور..ميرفت التلاوى تجتمع بنائبات الأقصر.. البرلمانيات يؤكدن : مساع لتشكيل تكتل نسائى فى مجلس النواب.. مديرة مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة: حصد  السيدات لـ 15% من المقاعد بدون "كوتة" نجاح كبير جانب من المؤتمر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة ميرفت التلاوى،رئيسة المجلس القومى للمرأة،أن نائبات مصر سطَرن تاريخا جديدا للمرأة، بما حققنه من نجاح كبير فى إنتخابات مجلس النواب بحصولهن على 89 مقعدا ليشكلن أكبر تكتل للمرأة فى تاريخ البرلمان المصرى.

وقالت التلاوى فى كلمتها بإفتتاح منتدى نائبات مصر،فى فندق ونتر بالاس التاريخي بمدينة الأقصر، اليوم السبت، بحضور عشرات النائبات ، والدكتورة ميوا كاتو المديرة الإقليمية لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة، وناشطون فى مجال حقوق المرأة، إن المجلس القومى للمرأة يرصد عطاء المراة وإسهاماتها فى 17 قطاعا من بينها الصناعة والتعليم والتنمية مع رصد معاناتها فى تلك المجالات ، التى كثير منها يحتاج دور كبير من النائبات تحت قبة البرلمان ، مثل حقوق المرأة فى مشروعات الإسكان الشعبى ، والأراضى التى توزع على الشباب ، وغيرها من المشروعات ، والعمل على تحقيق العدالة الإجتماعية التى لم نتمكن من وضع شبكة أمان لتحقيق الرعاية للأفراد من أطفال وكبار سن .

وأوضحت التلاوى أن المجلس القومى للمرأة، يقوم بوضع الترتيبات اللازمة لتقديم الدعم المعلوماتى والقانونى للنائبات تحت قبة البرلمان.
وأضافت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها تبحث حالياً إجراءات للوصول لحق المرأة فى الحصول على وحدات إسكان شعبى وقطع أراض، والحصول على كل الحقوق التى على النائبات أن يمكّن المرأة المصرية منها.

وكشفت التلاوى عن وجود إهتمام عالمى بما حققته المرأة من نتائج فى إنتخابات مجلس النواب، ووجود إهتمام أوروبى خاص بتلك النتائج وبالبرلمانيات المصريات، مشيرة إلى وجود تنسيق بين منظمة التنمية الإقتصادية لبلدان أوروبا والمجلس القومى للمرأة بمصر، لتنظيم زيارات لنائبات مصر لزارة بعض البلدان الأوروبية، بهدف تبادل الرؤى والأفكار، لاقتة إلى أن نائبات مصر حققن نتائج جيدة فى إنتخابات النواب بدون "كوتة".
واوصت رئيسة المجلس القومى للمرأة ، النائبات بأن يحرصن على أمن مصر القومى، و يدافعن عن حقوق الأسرة والطفل ومبادىء العدالة الإجتماعية بكل قوة، وأن يكنَ يدا واحدة تحت قبة البرلمان.

وأشادت الدكتورة ميوا كاتو المديرة الإقليمية لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة، بما حققته المرأة المصرية من نتائج فى الإنتخابات البرلمانية، تخطت بها ما حققته عند وجود كوتة للنساء فى البرلمان.

وقالت "ميوا كاتو": "إن تحقيق 15 % من مقاعد البرلمان لصالح المرأة هو نجاح جيد، خاصة وأن تلك النتائج تحققت بجهود المرأة، دون الحاجة لكوتة خاصة، وأنه بالرغم من أن المعدلات العالمية لنصيب المرأة فى مقاعد البرلمان هى 30 %، إلا أن ما حققته المرأة المصرية شىء أسعدنا كثيرا ن وجعلنا أكثر تقيرا للمجتمع المصرى وللمرأة المصرية".

وبدوهن أكدت نائبات عن وجود مساعٍ لتشكيل تكتل نسائى تحت قبة مجلس النواب، وتوحيد جهودهن فى تبنى العديد من القضايا، والسعى لأن يكون للمرأة نصيب فى المناصب المهمة بلجان مجلس النواب.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة