مستشار محمد مرسى: لا يوجد قائم بأعمال للمرشد والصفة غير مدرجة بلائحتنا

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:14 م
مستشار محمد مرسى: لا يوجد قائم بأعمال للمرشد والصفة غير مدرجة بلائحتنا القيادى الإخوانى محمود عزت
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى، إنه لا يوجد مسمى فى لائحة الإخوان الداخلية حول القائم بأعمال مرشد الإخوان، وأن محمود عزت ليس قائما بأعمال مرشد التنظيم فى الوقت الحالى.

وأضاف عبد العزيز فى بيان له: "آمل أن تتسع صدوركم لما هو آت، فأعيرونى انتباهكم وأسماعكم، واسمحوا لى أن أسأل، فى الآونة الأخيرة، تردد مسمى "القائم بأعمال المرشد العام" متبوعا باسم الدكتور محمود عزت، فهل هذه الصفة، أو هذا المسمى موجود فى النظام الأساسى، أو اللائحة ؟!، وإن لم يكن موجودا، وهو غير موجود قطعا، فمن ابتدعه؟! ولماذا؟، ومن أقره؟ وبأى سند لائحى؟، ألا يكفى مسمى "نائب المرشد العام"؟ هل هذه الصفة الجديدة ستضفى نوعا من الهيبة الإضافية أو العصمة على الرجل؟".

وتابع مستشار الرئيس الأسبق: "هل يجوز لبضع أفراد فى الجماعة مهما كان وضعهم أو تاريخهم أن يبتدعوا صفة جديدة، أو موقعا جديدا فى رأس هرم الجماعة بلا سند لائحى أو شورى، وبلا مبرر مقبول أيضا؟، فلا يحق لأحد أن يتكلم عن لائحة، وليفعل أى شخص فى أى موقع ما يعن له، ومن أراد الحديث عن اللوائح والهياكل والشورى، عليه أن يبرهن أولا على احترامه لها، والالتزام بها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة