رئيس الوزراء: الاجتماع التنسيقى مع السعودية ناقش الأوضاع فى ليبيا واليمن

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 05:24 م
رئيس الوزراء: الاجتماع التنسيقى مع السعودية ناقش الأوضاع  فى ليبيا واليمن المهندس شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع الأول لمجلس التنسيق المصرى السعودى، بأن هذا الاجتماع يأتى تنفيذاً لاعلان القاهرة، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع تحديد مجموعات العمل المشتركة من كل من الجانبين المصرى والسعودى، للبدء فى مراجعة وتنفيذ كافة الأمور المتعلقة بمجالات التعاون المشترك خاصة فى مجالات الطاقة والإسكان والبترول والزراعة.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم عقد اجتماعات متكرر لمجموعات العمل المشتركة من الجانبين خلال الفترة القادمة، وأن أولها سيكون فى القاهرة خلال منتصف الشهر الجارى، حيث سيتم مناقشة عدد من الافكار والمبادرات التى تتعلق بزيادة الاستثمار السعودى فى مصر فى كافة المجالات.

وأكد رئيس الوزراء على أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار بلورة الرؤى المشتركة بين البلدين الشقيقين والدفع إلى مزيد من التعاون المشترك بينهم. كما أوضح رئيس الوزراء أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التى تخص المنطقة، وفى مقدمتها الاوضاع فى اليمن وليبيا، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة هذه الموضوعات بشكل أكبر خلال الاجتماعات القادمة.

وفى الختام، أثنى رئيس الوزراء على الحفاوة البالغة التى قوبل بها الوفد المصرى خلال زيارته اليوم للمملكة العربية السعودية، مؤكداً على عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التى تربط البلدين الشقيقين.


موضوعات متعلقة..


رئيس الوزراء: التنسيق المصرى السعودى ملح لما تواجه المنطقة من تحديات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة