رئيس الوزراء: التنسيق المصرى السعودى ملح لما تواجه المنطقة من تحديات

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:43 م
رئيس الوزراء: التنسيق المصرى السعودى ملح لما تواجه المنطقة من تحديات شريف إسماعيل وولى ولى عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقى السعودى المصرى بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، بحضور أعضاء المجلس من الجانبين.

اليوم السابع -12 -2015

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من مجالات التعاون والتأكيد على الرغبة والسعى المشترك لإنجاز عدد من المبادرات والمشروعات والاتفاقيات والبرامج التنفيذية المنبثقة عن اعلان القاهرة.

اليوم السابع -12 -2015

من جانبه أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن عقد تلك الاجتماعات يعد تجسيداً لما يوليه الجانبان من أهمية كبيرة للعلاقات التى ترتكز على أسس تاريخية، وأن مصر تفتح ذراعيها للتعاون المصرى السعودى فى كافة المجالات .

اليوم السابع -12 -2015

وأشار إلى أن التحديات التى تواجه المنطقة تجعل الحاجة للتنسيق المصرى السعودى ملحا ورئيسياً لأحداث الاستقرار بالمنطقة .

اليوم السابع -12 -2015

من جانبه أشار ولى ولى العهد السعودى إلى أن دور مصر القوى يبعث رسالة طمأنة لصالح المنطقة بالكامل، وان مصالح البلدين مشتركة كما ان هناك تحديات مشتركة ، مشيراً الى ان هناك جهد مصرى سعودى لمواجهة هذه التحديات سواء كانت اقتصادية او أمنية .

اليوم السابع -12 -2015

وأكد سمو الأمير محمد بن سلمان، أن مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى والإنمائى بين الجانبين كبيرة للغاية خاصة فى قطاعات البترول والطاقة والزراعة والاستثمار، وأضاف ان اجتماعات اليوم تمثل ركيزة مهمة فى وضع وتحديد الأُطر للانطلاق بالعلاقات الى آفاق جديدة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وقد تم الاتفاق على أن يعقد اجتماع اللجان التنسيقية المصرية السعودية بالقاهرة فى 13 ديسمبر الجارى على ان يرأس الجانب المصرى وزير الاستثمار أشرف سالمان، فيما يرأس الجانب السعودى الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودى .



موضوعات متعلقة..



ولى ولى العهد السعودى: دور مصر القوى يبعث رسالة طمأنة لصالح المنطقة بالكامل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة