السلفى مانع خطيب الأوقاف بالإسكندرية: منعناه لعدم إظهاره ما يثبت أزهريته

الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:47 ص
السلفى مانع خطيب الأوقاف بالإسكندرية: منعناه لعدم إظهاره ما يثبت أزهريته الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد جاد، السلفى المتهم بمنعه لخطيب الأوقاف من الخطابة فى مسجد أولياء الرحمن بمساكن الزواج الحديث بزاوية عبد القادر بالعامرية فى الإسكندرية، إنه كابن من أبناء الدعوة السلفية ملتزم بخطها العام من الالتزام بالقانون والتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأضاف جاد فى بيان للدعوة السلفية اليوم الأحد، أن المسجد ليس له خطيب ثابت من الأوقاف، وأن مديرية أوقاف العامرية منذ ثلاثة أسابيع فقط، بدأت ترسل خطيبا للمسجد، وكان مدير أوقاف العامرية يتصل لكى يعلمنا بالخطيب القادم فنحسن استقباله، وفى الثلاث جمع الماضية بشهادة الجميع، ثم فوجئنا هذه الجمعة بوجود شخص يرتدى الزى الأزهرى دون أن يكون معه ما يفيد من المديرية بكونه المكلف بالخطبة.

وقال أحمد جاد خلال البيان: "حاولنا الاتصال بمدير أوقاف العامرية فلم يرد على الهاتف، وأصر هذا الشخص على عدم تقديم ما يفيد أنه مكلف بالخطبة أو حتى ما يثبت هويته، كما أن الأهالى رفضوا أن يسمحوا لشخص مجهول أن يصلى بهم، قائلين: ربما كان منتحلا للصفة، فما أسهل أن يرتدى هذا الزى من يريد أن ينتحل الصفة لا سيما فى فترة الاضطرابات التى تعيشها البلاد".

وأكد البيان أننا رحبنا بخطباء الأوقاف الذين كلفتهم مديرية أوقاف العامرية بالخطبة عندنا، ولو كان هذا الإمام قد أبرز لنا إثبات شخصيته لما قامت مشكلة من الأساس".

يذكر أن وكيل وزارة الأوقاف أصدر قرارا أمس السبت، بمنع الدكتور ياسر برهامى من الخطابة بعد منع أحد أفراد الدعوة السلفية خطيب الأوقاف من الخطابة فى مسجد أولياء الرحمن بالعامرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة