الصحافة الإسبانية: إسبانيا تتعرض لأكثر من 130 حريق بسبب الطقس.. رئيس حكومة إيطاليا يتهم ميركل بالاستفادة من الاتحاد الأوروبى لصالح ألمانيا..إسبانيا تبدأ مرحلة سياسية جديدة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:28 ص
الصحافة الإسبانية: إسبانيا تتعرض لأكثر من 130 حريق بسبب الطقس.. رئيس حكومة إيطاليا يتهم ميركل بالاستفادة من الاتحاد الأوروبى لصالح ألمانيا..إسبانيا تبدأ مرحلة سياسية جديدة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
اعداد –فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:إسبانيا تتعرض لأكثر من 130 حريق بسبب الطقس


اليوم السابع -12 -2015
قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن الوضع فى إسبانيا أصبح معقد للغاية بالنسبة لنشوب عدة حرائق بسبب الطقس، حيث تعرضت كانتابريا إلى 100 حريق نشط، وجاليسيا إلى 30، وحرق 100 هكتار من سان سابستيان.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوة الرياح وارتفاع درجات الحرارة كانوا السبب الرئيسى فى زيادة الحرائق، وتعتبر مدمرة للغاية للغابات، ووفقا لعمدة سان سابستيان فقال أن "منطقة الحكم الذاتى تعتبر الأكثر تضررا، مضيفا "اضطررنا إلى إغلاق السكك الحديدية بين استورياس وجاليسيا، وقطع الطريق الرئيسى على 4 ساعات".

وأوضحت الصحيفة أن النيران دمرت 5 منازل، وأجبرت على إخلاء عدد من العائلات، وتم تفعيل خدمة الطوارئ من نشر 14 سيارة إطفاء و3 ممرضات وسيارة استطلاع، ونشر أكثر من 230 من رجال الاطفاء.


إيه بى سى:رئيس حكومة إيطاليا يتهم ميركل بالاستفادة من الاتحاد الأوروبى لصالح ألمانيا


اليوم السابع -12 -2015
هاجم رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأتهمها علنا بمحاولة استغلال موقعها البارز فى الإتحاد الأوروبى لفرض قرارات مباشرة تستفيد منها ألمانيا فقط، وعلى الرغم من أن عام 2015 كان الأكثر عددا من الاجتماعات فى الاتحاد الأوروبى منذ إنشائه إلا أن هذا العام أيضا شهد أكبر إنقسام فى الاتحاد بعد هجوم رينزى لميركل.

وقالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن رينزى من القلائل الذين لم يروا غلاف مجلة التايم التى أعلنت ميركل "شخصية العام"، أو ربما رأى الغلاف وأعترض على ذلك، مشيرة إلى أن المواجهة بين رينزى وميركل ليس حول موضوع واحد فقط ولكن لعدة موضوعات بدأت بأزمة اللاجئين، واستمرت الاختلافات فى الأزمة اليونانية، واتهامها بأنها لا ترغب فى إنقاذ اليونان لتبقى تحت سيطرة ألمانيا.

وكان رينزى قال "تعيين ألمانيا كمنقذ للاقتصاد الأوروبى، ليست الصورة التى نشترك فيها كلنا"، فميركل تستفيد من اليونان ولا يمكننا القول أنها تساعد الاقتصاد الاوروبى، خاصة فى ظل وجود الألمان بالمطارات اليونانية"، ففى أغسطس الماضى الحكومة اليونانية برئاسة اليكسيس تسيبراس أعلنت خصخصة 14 مطار يونانى للشركة الألمانية فرابورت بأكثر من 1200 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل هذه القضايا لم تصل فيها إلى أى نتيجة خاصة فى أزمة اللاجئين، ولا يزال الاتحاد الأوروبى يعتمد على مدى استعداد تركيا للسيطرة على تدفق اللاجئين مقابل المال، ولكن من الممكن أن يكون هناك تدابير آخرى فى قمة فبراير القادم.


الباييس:إسبانيا تبدأ فى مرحلة سياسية جديدة


اليوم السابع -12 -2015
قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن إسبانيا تبدأ اليوم مرحلة جديدة من خلال الانتخابات العامة التى تجرى اليوم، وعلى الرغم من هذه الانتخابات إلا أن البرلمان سيكون أكثر تشتتا مع ظهور حزبين جديدين.
وتميزت الحملة الإنتخابية خلال الأشهر الأخيرة من حكم ماريانو راخوى بإطار جديد من الجدل السياسى الذى لم يكن محور مناقشة بالفعل بين الصراع بين اليمين واليسار وإنما الصراع بين الجديد والقديم، وما ينظر إليه على أنه الفجوة بين الأجيال فى ظهور مرشحين جدد لرئاسة الحكومة مثل بابلو إجليسياس من حزب بوديموس، وألبرت ريفيرا من حزب ثيودادانوس، خاصة وأن هذه الأحزاب تقود مجالس مدن مدريد وبرشلونة وفالينسيا وقادش وغيرها.

ويحضر راخوى للمرة الرابعة على رأس القائمة والذى خسر فى 2004 و2008 ضد خوسيه لويس ثاباتير ولكنه فاز فى عام 2011 أمام الفريدو بيريث روبالكابا.


موضوعات متعلقة



الصحف المصرية: السيسى وفر الحماية الجوية لبورسعيد.. مليار دولار دفعة أولى من قرض البنك الدولى.. الكهرباء: تقرير إلى الرئيس حول "الزيارة النووية" لروسيا.. إعلان خطة تأمين المطارات الثلاثاء

التوك شو: أبوعيطة عن تورطه بقضية فساد: سأضرب نفسى بالنار لو ثبت ذلك.. مسئول بمصر الخير: نتكفل مع مؤسسة الوليد بـ80% من قيمة إسكان محدودى الدخل.. عمرو أديب: لا أرى"السيسى" شخصية العام وأرشح"الشهيد المصرى"













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة