السيسى يستجيب لشكاوى أهالى منطقة الهرم ويوجه بحل مشكلة انقطاع المياه فوراً

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:56 م
السيسى يستجيب لشكاوى أهالى منطقة الهرم ويوجه بحل مشكلة انقطاع المياه فوراً السيسى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية رسالة من أهالى منطقة الهرم بمحافظة الجيزة تتضمن شكواهم عن انقطاع المياه لفترات طويلة على مدار اليوم، وبعرض محتوى الرسالة على الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه باتخاذ اللازم نحو بحث ما جاء بهذه الشكوى واتخاذ الخطوات اللازمة لحل الأمر.

ووفقاً للمكتب الإعلامى للرئيس، فقد تبين أن سبب الأزمة هو التوسع العمرانى خلال السنوات الماضية وما صاحب ذلك من تعديات على مياه الشرب، مما أثر سلباً على الاتزان المائى للشبكة وضعف المياه وانقطاعها.

وأشار المكتب الإعلامى، فى هذا الصدد، إلى أنه بتوجيهات من الرئيس للتحرك العاجل لحل الأزمة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين فى المناطق الساخنة والمنطقة المذكورة، فقد تم الانتهاء من تنفيذ خط قطر 1000مم من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة بمعرفة الجهاز -التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك لتدعيم هذه المنطقة بكمية 100 ألف م3/يوم للقضاء على معظم هذه الإنقطاعات.

وبالنسبة للمدن والمراكز، فقد تم إستكمال توسعات محطات المياه القائمة (العياط- الصف- أطفيح- أبو النمرس) والبدء فى إنشاء محطة مياه الحوامدية وذلك لتحسين ضغوط المياه بهذه المناطق، حيث تتم هذه المشروعات بمعرفة وزارة الإسكان (الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى) والمتوقع الانتهاء منها جميعاً فى 30/6/2016 وفقاً لما أوضحته شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وبالنسبة لمدينة 6 أكتوبر، فقد تقرر بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة مياه أكتوبر الجديدة بطاقة تضمينية 400 ألف م3/يوم فى القريب العاجل، نظراً للتوسع فى إنشاء مشروعات عمرانية جديدة مثل مشروع إبنى بيتك وغيرها من المشروعات الأخرى وتوصيل المرافق لهذه المشروعات.

أما بالنسبة لمناطق فيصل والهرم والمنيب، فأعلن المكتب الإعلامى انه سيتم القضاء على معظم هذه الانقطاعات بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة لتغذية مناطق 6 أكتوبر وتحسين الضغوط بمنطقة فيصل و الهرم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري

مع وافر احترامي لرئيسنا السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد فرغلى عتمان

مصاب عمليات ينتظر قرار من الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

عامر الطوخي

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

غياب العقل والمسئولية

عدد الردود 0

بواسطة:

Mido

Milano

عدد الردود 0

بواسطة:

شكراً يا فندم وياريت تكمل جميلك

شكراً يا ريس ياريت تكمل جميلك

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر محجوب

اهدار المال العام من قبل الجهاز التنفيذى للمياه الشرب والصرف الصحي

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed

استغاثه الى رئيس الجمهوريه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mansour

التوسع العمرانى

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

شكراً سيادة الرئيس السيسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة