"النصر" للاستيراد والتصدير تقترح إقامة معرض دائم للمنتجات المصرية فى الأردن

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:22 م
"النصر" للاستيراد والتصدير تقترح إقامة معرض دائم للمنتجات المصرية فى الأردن صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عبدالمنعم جابر مدير فرع شركة النصر للاستيراد والتصدير الأردن اليوم الأحد، أن الشركة تقدمت باقتراح إلى السفارة المصرية فى عمان بشأن إقامة معرض دائم للمنتجات المصرية فى عمان، على أن تقوم بدورها (السفارة) بتقديمه إلى الجهات المختصة فى مصر.

وقال جابر، فى تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان: "إن هذا المعرض يهدف إلى الترويج للسلع المصرية داخل السوق الأردنى وأسواق الدول المجاورة له".. منوها فى الوقت ذاته بأن التكلفة التقديرية السنوية لإقامة المعرض الدائم تزيد قليلا عن تكلفة إقامته لمدة أسبوع أو عشرة أيام.

وأضاف: "إننا نسعى لتوقيع بروتوكول تعاون مع غرفة تجارة عمان من أجل تسهيل وتنفيذ هذا المقترح، خاصة وأن وفدا من الغرفة كان قد اقترح خلال زيارته الأخيرة لمصر إقامة معرض مماثل للمنتجات الأردنية فى القاهرة".. مشيرا إلى أن شركة النصر/الأردن ستقوم بالإشراف على المعرض المصرى المقترح إقامته بالأردن علاوة على أنها عرضت تقديم المساعدة على الجانب الأردنى فى توفير المكان المناسب لإقامة معرضه بالقاهرة.

وتابع جابر: "لقد تلقينا عروضا عديدة بشأن الأماكن المقترحة وتم تقديمها إلى السفارة المصرية فى عمان لاختيار الأنسب منها حيث ستيم تشكيل وفد مصرى إلى المملكة لتقييم هذه الأماكن المقترحة لإقامة المعرض".. مؤكدا على أن المملكة تعتبر أقرب سوق إلى مصر وأكثر دول المنطقة استقرارا علاوة على أنها بوابة مصر لتصدير المنتجات المصرية إلى العراق والسعودية ودول آسيا الأخرى.

ونبه إلى أن كثيرا من السلع المصرية لا وجود لها فى السوق الأردنى بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج ودخول سلع مثيلة لها وبأسعار أقل سواء من الإمارات أو تركيا أو السعودية.. مبينا أنه أرسل تقريرا بعد انتهاء اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة للجهات المعنية أوضح فيه أسباب انخفاض الصادرات المصرية إلى الأردن.

جدير بالذكر أن شركة النصر للاستيراد والتصدير، التى تعتبر ذراع مصر فى القارة السمراء، لديها أكثر من 20 فرعا فى أفريقيا و5 فروع فى الدول العربية وفرع فى باريس.. كما أن هناك دراسات لفتح بعض الفروع الأخرى فى بعض الدول الأفريقية.

يشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والأردن بلغ خلال العام الماضى 5ر656 مليون دولار مقابل 8ر817 خلال العام 2013، كما بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الربع الأول من العام الجارى 9ر136 مليون دولار مقابل 6ر187 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق عليه بنسبة انخفاض 27%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة