أزمة مباراة الزمالك وطلائع الجيش تشتعل.. رئيس الأبيض يتمسك بالانسحاب من الدورى بسبب مؤامرة "الفاشل" ويعلن الاستقالة من منصبه حال التراجع عن القرار.. والحكام يعلنون مقاطعة "حامل اللقب

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 08:21 م
أزمة مباراة الزمالك وطلائع الجيش تشتعل.. رئيس الأبيض يتمسك بالانسحاب من الدورى بسبب مؤامرة "الفاشل" ويعلن الاستقالة من منصبه حال التراجع عن القرار.. والحكام يعلنون مقاطعة "حامل اللقب جمال علام
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت خلال الساعات القليلة الماضية الأزمة التى أشتعلت أمس الأحد بعد إعلان رئيس نادى الزمالك بين شوطى مباراة فريقه، أمام طلائع الجيش فى الدورى، الانسحاب من مسابقة الدورى العام اعتراضا على أداء حكم اللقاء محمود البنا لتشهد فصولا جديدة.

وكان رئيس الزمالك هجوما شرسا ضد البنا، مؤكدا أنه لعب دورا مهما فى خسارة الأبيض (2_3) من الفريق العسكرى، وهو ما أكده أيضا إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك، الذى أكد أن البنا جاء ليُساعد طلائع الجيش على الفوز من أجل خدمة منافس آخر _قاصداً الأهلى بالطبع

"اليوم السابع" يستعرض الفصول الجديدة فى معركة الزمالك مع الجبلاية.

رئيس الزمالك يؤكد انسحاب ناديه من الدورى


أكد رئيس نادى الزمالك، عدم استكمال الفريق الأبيض، بطولة الدورى الممتاز، ما دام استمر وجيه أحمد رئيسا للجنة الحكام باتحاد الكرة.

وأضاف رئيس الزمالك فى تصريحات لموقع ناديه الرسمى، أن الأبيض يتعرض لمؤامرة مكتملة الأركان من قبل اتحاد الكرة ولجنة الحكام لإبعاده عن طريق الانتصارات والحفاظ على مسيرة البطولات، التى بدأها بالثنائية المحلية الموسم الماضى بعد سنوات طويلة، وهو ما لم يعجب اتحاد الكرة ورئيسه "الفاشل"، والذى لم يستطع النجاح مع أى من المنتخبات الوطنية فى كل المراحل العمرية.

كما أشار رئيس الزمالك إلى أنه حال تدخل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لإنهاء الأزمة وديًا بدون قرارات تحفظ حق نادى الزمالك، فإنه سيتقدم باستقالته من رئاسة النادى، لأنه لا يشرفه العمل فى هذا الجو الكروى الفاسد، والذى لا يساعد على الرياضة النظيفة.

وأوضح رئيس الزمالك أن هناك شخصيات من خارج اتحاد الكرة حاليا، هى التى تمسك بزمام الأمور مثل حازم الهوارى عضو الجبلاية السابق، والذى يحرك وجيه أحمد مثل عرائس "الماريونيت"، وكذلك هانى أبو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، لكنه سيدافع بكل استماتة عن حقوق الزمالك ما دام حيا ورئيسا للنادى.

وأثنى رئيس الزمالك على أداء لاعبى الفريق أمس، أمام طلائع الجيش فى الدورى رغم الخسارة، فقد لعبوا ضد الطلائع وحكم المباراة محمود البنا بعد تعمده احتساب أخطاء فادحة ضدهم، مع العلم أن إدارة النادى اعترضت على تعيينه لإدارة المباراة قبل انطلاقها لرئيس الاتحاد وثروت سويلم، وذلك لسابق اضطهاد الحكم ذاته لفريقه فى مواجهة بتروجت السابقة.

الحكام يعلنون مقاطعة مباريات الزمالك


فيما هدد عدد كبير من الحكام بالإضراب، رافضين إدارة أى مباريات للزمالك خلال الفترة المقبلة بعد هجوم مجلس إدارة النادى على التحكيم واللجنة.

تلقى اتحاد الكرة اتصالات من بعض الحكام الدوليين والمناطق، أكدو فيها رفض الحكام لإدارة مباريات الزمالك المقبلة بالدورى ومطالبة اتحاد الكرة بالحفاظ على كرامة الحكام، التى أصبحت "الشماعة " فى حالة خسارة أى ناد

الجبلاية ترفض الوصاية على الحكام


وفى نفس الصدد جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة، الثقة فى لجنة الحكام الحالى برئاسة وجيه أحمد وأعضائها بالكامل، كما يثق فى قدراتهم ومهنيتهم فى عملهم دون البحث عن أغراض شخصية.
تضمن البيان مطالبة مجلس الجبلاية للأندية، أن الكرة مكسب وخسارة وعلى الجميع تقبل نتائجها سلبا وإيجابا، والبعد عن افتعال المشاكل وإثارة الجماهير وتوفير مناخ أفضل لمستقبل الرياضة، ورفض فرض وصايا على الحكام وإرهابهم أو التدخل فى اختياراتهم، محذرا من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من يخرج عن النص.

هيما ينتظر الزمالك فى دورى الدرجة الرابعة


فيما علق إبراهيم سعيد نجم الأهلى والزمالك السابق، على قرار مجلس إدارة الزمالك بالانسحاب من بطولة الدورى، وما سيتعرض له فى حالة تطبيق لائحة اتحاد الكرة؟ التى تنص على هبوط الفريق المنسحب إلى الدرجة الرابعة، قائلا: "هنبقى فى مجموعة واحدة".

ويلعب جولدى الذى يدربه إبراهيم سعيد فى الدرجة الرابعة، وفى حالة تطبيق لائحة الانسحاب على الزمالك سيهبط إلى الدرجة الرابعة، وسيلعب فى نفس المسابقة التى يلعب فيها جولدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة