بالصور.. بدء صرف 38 مليون جنيه للمرحلة الثانية لتعويضات المزارعين المتضررين من السيول بالبحيرة.. و18 مليونا دفعة أولى لمنتفعى الائتمان والإصلاح الزراعى.. وغضب بين بعض الفلاحين لتأخر استلام مستحقاتهم

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 07:12 م
بالصور.. بدء صرف 38 مليون جنيه للمرحلة الثانية لتعويضات المزارعين المتضررين من السيول بالبحيرة.. و18 مليونا دفعة أولى لمنتفعى الائتمان والإصلاح الزراعى.. وغضب بين بعض الفلاحين لتأخر استلام مستحقاتهم جانب من المواطنين
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت اليوم جمعيات الائتمان والإصلاح الزراعى بالبحيرة، ازدحاما شديدا من قبل المزارعين المضارين من آثار السيول، وذلك لصرف التعويضات المقررة لهم فى المرحلة الثانية والتى تقدر بـ38 مليون جنيه.

سادت حالة من الغضب بين عدد من المزارعين المضارين لعدم صرف مستحقاتهم وفقا للكشوف المسجلة بالجمعيات الزراعية، وذلك لعدم وجود مبالغ كافية للصرف، مما أدى إلى وقوع مشادات بين المزارعين ومندوبى الصرف بالجمعيات الزراعية.

اليوم السابع -12 -2015

وقال محمد عبدالله أحد المزارعين بمركز دمنهور، إنه لم يتم صرف مستحقاته المالية رغم وجود اسمه فى كشوف التعويضات، وأنه بعد مناقشات طويلة مع مسئولى الإدارات الزراعية تبين عدم استلام كافة المبالغ الخاصة بالتعويضات، مضيفا أن المبالغ التى صرفت هى دفعة أولى وعليه الانتظار لدوره فى الكشوف لصرف مستحقاته فى الدفع التالية.

فيما أكد السيد الرفاعى مزارع من مركز الرحمانية عدم صرف مستحقاته لعدم وجود اسمه فى الكشوف رغم أحقيته للتعويض، وفقا للجنة حصر الأراضى المتضررة من آثار السيول.

وأضاف الرفاعى أنه رغم ضعف قيمة التعويضات المقررة للمزارعين التى تتراوح بين 1000 جنيه و2000 جنيه للفدان، إلا أنه لم يتم صرف اى تعويضات لعدد كبير من المضارين.


اليوم السابع -12 -2015

من جانبه أكد المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة على بدء عملية صرف التعويضات المرحلة الثانية للمزارعين المتضررين من السيول بالمحافظة وعددهم 25 ألف مزارع، مضيفا أن مندوبى صرف الإدارات الزراعية قد تسلموا الشيكات المخصصة لهم لصرفها من البنوك، تمهيدا لتوزيع قيمتها على الفلاحين بالجمعيات الزراعية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه سيتم صرف 12 مليون جنيه كدفعة أولى من قيمة التعويضات، على أن يتم صرف باقى الدفعات تباعا فور استلام باقى الشيكات المخصصة للتعويضات فى هذه المرحلة.

من جهته أكد الدكتور رمضان جعفر مدير عام الإصلاح الزراعى بالبحيرة، أنه سيتم صرف 22 مليون جنيه لمتضررى السيول من منتفعى الإصلاح الزراعى، مشيرا إلى استلام 6 ملايين جنيه كدفعة أولى لتوزيعها على جمعيات الإصلاح الزراعى بمناطق دمنهور وكفر الدوار والخزان ونديبة وادفينا والنوبارية والأبعادية وأبو المطامير.

وأوضح مدير عام الإصلاح الزراعى أنه سيتم استلام باقى دفعات التعويضات نهاية هذا الأسبوع لتوزيعها على المضارين.

اليوم السابع -12 -2015

يذكر أنه تم صرف 37 مليون جنيه للمرحلة الأولى من التعويضات المقررة للمتضررين من ضحايا السيول بالبحيرة وعددهم 22 ألف مستحق، عن تلف 18 ألفا و919 فدانا من إجمالى 56 ألف فدان تم حصرها، ويتم صرف التعويضات اللازمة للمزارعين على 3 مراحل على أن تكون المرحلة الثالثة خاصة بتظلمات المزارعين وكذلك للمتخلفين من الدفعات السابقة.

تأتى عملية صرف التعويضات للمزارعين المتضررين بناء على المعايير التى أقرتها لجنة التعويضات التى تضم محافظة البحيرة ومديرية الزراعة والقوات المسلحة والرقابة الإدارية بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة