القبض على أحد مؤيدى "ترامب" بعد صنعه قنبلة لتهديد المسلمين بكاليفورنيا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:42 م
القبض على أحد مؤيدى "ترامب" بعد صنعه قنبلة لتهديد المسلمين بكاليفورنيا دونالد ترامب المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قوات الشرطة فى كاليفورنيا انتظرت لأكثر من أسبوعين قبل إلقاء القبض على رجل نشر صورة قنبلة مصنوعة يدويًا على موقع الفيس بوك وسط رسائل تظهر تأييده للمرشح الجمهورى المحتمل، دونالد ترامب، ومعارضته للمسلمين.

وأضافت الصحيفة أن وليام سيلى، البالغ من العمر 55 عامًا، ألقى القبض عليه الأحد فى ريتشموند، كاليفورنيا، بعدما داهمت الشرطة منزله، ووجدت هناك قنبلة مصنوعة يدويًا، وتم توجيه الاتهام له بتهمتين الأولى، الاشتباه فى القيام بتهديدات إجرامية، والثانى حيازة مواد متفجرة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الشرطة تم تحذيرها بشأن "سيلى" قبل أسبوعين عندما استخدم أحد أصدقائه على الموقع الاجتماعى خاصية التحذير، بشأن تعليقات مناهضة للإسلام، بعد رفع صورة لعبوة ناسفة مصنوعة منزليًا.

وزعم "سيلى" أن أعضاء من المسجد المحلى احتفلوا بهجمات باريس، ورجحوا أن جميع المسلمين فى أمريكا يجب أن يتم إرسالهم إلى دولهم.

وقامت ماريا ديلوريتو بانكس، وهى صديقة طفولة لسيلى، بحفظ صورة مما كتبه وشاركتها مع صحيفة "الجارديان"، كما أرسلتها إلى الشرطة قبل أسبوعين، وقالت "اعتقدت أنهم لم يهتموا بالأمر لأنى لم أسمع منهم بعدها".

وأشارت "الجارديان" إلى أن ما كتبه سيلى عكس إهانة للمسلمين والإسبان.


موضوعات متعلقة..



- محتجون يقاطعون ترامب أثناء إلقاء خطاب فى ميتشيجان













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة