التخبط سيد الموقف بـ"مستقبل وطن".. الحزب يدرس تعديلات "دعم مصر" على اللائحة باجتماعات مغلقة والرد خلال 24 ساعة.. ونائب عن الحزب يصف انسحابه من الائتلاف بـ"الفرقعة الإعلامية".. ويؤكد: مستمرون بالتحالف

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 09:28 م
التخبط سيد الموقف بـ"مستقبل وطن".. الحزب يدرس تعديلات "دعم مصر" على اللائحة باجتماعات مغلقة والرد خلال 24 ساعة.. ونائب عن الحزب يصف انسحابه من الائتلاف بـ"الفرقعة الإعلامية".. ويؤكد: مستمرون بالتحالف محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك والتخبط ورؤية ضبابية تسيطر على حزب مستقبل وطن، حيث لم يتخذ الحزب قرارا حتى كتابة هذه السطور سواء بالإصرار أو التراجع عن موقفه من ائتلاف "دعم مصر".

ففى الوقت الذى أرسل فيه ائتلاف "دعم مصر" التعديلات التى أدخلها على لائحته الداخلية إلى حزب مستقبل وطن لمناقشتها لازالت قيادات الحزب وعدد من أعضاء هيئته البرلمانية فى اجتماعات مغلقة مستمرة منذ أمس الإثنين فى محاولة لاتخاذ قرار حاسم فى هذا الشأن.

وفى الوقت ذاته، أعرب عدد من نواب الحزب أنهم يفضلون الاستمرار فى ائتلاف "دعم مصر"، ووصف أحد النواب عن حزب مستقبل وطن انسحاب الحزب من الائتلاف بـ"الفرقعة الإعلامية"، مؤكدين على ضرورة وجود تكتل برلمانى قوى ومتماسك لخدمة الوطن، وطالبوا محمد بدران رئيس الحزب الالتزام بالهدوء السياسى.

"مستقبل وطن" يدرس تعديلات ائتلاف "دعم مصر" على اللائحة


قال البرلمانى عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة المنتزة أول بمحافظة الإسكندرية، إن ائتلاف "دعم مصر" أرسل تعديلات على اللائحة الداخلية للائتلاف حول الملاحظات التى أبداها الحزب على اللائحة.

وأضاف عبد الفتاح لـ"اليوم السابع" أن التعديلات التى أدخلتها قيادات الائتلاف على اللائحة يتم دراستها، من قبل الحزب وقياداته، مشيرا إلى أن الحزب سيصدر بيانا رسميا بالبقاء داخل ائتلاف "دعم مصر" من عدمه خلال 24 ساعة.

محمود شحاتة: انسحاب الحزب من "دعم مصر" فرقعة إعلامية


أبدى البرلمانى محمود شحاتة عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن تحفظه على قرار محمد بدران رئيس الحزب بالانسحاب من ائتلاف "دعم مصر"، موضحا أنه قبل اتخاذ هذا القرار بيوم واحد كان هناك اجتماع للهيئة البرلمانية للحزب بفندق الماسة عرض خلاله كل نائب وجهة نظره وتم تشكيل المكتب السياسى الذى سيمثل الهيئة البرلمانية للحزب داخل التكتل.


وأضاف شحاتة لـ"اليوم السابع" أن الأمور كلها كانت تسير فى اتجاه الاستمرار بالائتلاف، موضحا أن قرار محمد بدران رئيس الحزب بالانسحاب من الائتلاف كان متسرعا وتم اتخاذه بشكل فردى ولم يبلغ النواب قبل إعلانه وأنهم فوجئوا بالقرار كغيرهم خلال احتفالية الحزب بفوز 51 من أعضاءه بعضوية مجلس النواب.

ووصف النائب محمود شحاتة قرار الانسحاب من ائتلاف "دعم مصر" بأنه "فرقعة إعلامية"، قائلا "القرار من وجهة نظرى الشخصية فرقعة إعلامية وأرى أننا مستمرون بالائتلاف ويجب أن يتسم الحزب بحالة من الهدوء السياسى"، لافتا إلى أن حزب مستقبل وطن أكبر كتلة برلمانية داخل الائتلاف ولم يلقى اهتمام كاف من قيادات الائتلاف وأن ما حدث هو خلاف تنظيمى وليس لشق الصف، قائلا "احنا بنحب الحزب وبنحب الائتلاف وسنعمل لصالح مصر".

عادل عامر: الحزب والائتلاف يسيران على نفس الخط


فيما قال عادل عامر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن 25 نائبا عن الحزب حضروا اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب أمس الإثنين للتناقش حول انسحاب الحزب من ائتلاف "دعم مصر"، لافتا إلى أن الحزب والائتلاف يسيران على نفس الخط وأن الاختلافات محصورة فى شكل أسلوب إدارة الائتلاف.

وأضاف عامر لـ"اليوم السابع" أن نواب الحزب أمهلوا أنفسهم 48 ساعة للتفاهم مع الائتلاف لتقريب وجهات النظر لتعديل شكل اللائحة ووضع محددات واضحة للحفاظ على مبادئ الحزب التشريعية والقضايا الجماهيرية التى يتبناها للتفاوض، قائلا "ونكسب أرض جديدة كل يوم للتفاوض".

وأوضح عادل عامر أن التقارب والتوصل إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف ما قبل انعقاد جلسات البرلمان يمهد للاستقرار فور انعقاده، مشيرا إلى أهمية وجود تمثيل نسبي للحزب فى إدارة الائتلاف للمساعدة على الانسجام وصهر الأفكار، منتقدا أيضا غياب المرأة والشباب عن قيادات الائتلاف، مؤكدا أن المؤشرات تؤكد وجود تقارب إذا أصبح الطرفان يتحاوران سياسيا لتأسيس ائتلاف قوى تحت القبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة