وزيرا خارجية العراق والكويت يؤكدان على مواجهة الإرهاب وتجاوز العقبات

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:05 م
وزيرا خارجية العراق والكويت يؤكدان على مواجهة الإرهاب وتجاوز العقبات مؤتمر صحفى مشترك لوزيرى الخارجية العراقى والكويتى
كتب أحمد حربى ـ مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم الجعفرى وزير الخارجية العراقى، إن العراقيون وحدهم من يدير المعارك البرية ضد تنظيم داعش الإرهابى على الأرض، مضيفا أن العراق خط الدفاع الأول ضد الإرهاب، وعناصر داعش أتوا من أكثر من 100 دولة.

وأضاف الجعفرى فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الكويتى خالد الصباح، أن بغداد هى خط الدفاع الأول عن المنطقة والتحالف الدولى يقدم فقط دعما جويا.

وأكد وزير الخارجية العراقى، أن العلاقة بين البلدين هى على أقوى درجات المصداقية، وأن الإرهاب هو العدو الحقيقى وبقية الخلافات مفتعلة، وأن العراقيون بجميع طوائفهم يدافعون عن كرامة العراق ولن نسمح بدخول قوات أجنبية بريا.

وأشار إلى أن صدام حسين مس أمن العراق قبل أمن الكويت ونهب ثروات البلدين، والكويتون يعرفون ذلك جيدا، مؤكدا أن العلاقات بين العراق والكويت أقوى من التحديات وتقوم على التعاون على حفظ الأمن وتبادل اقتصادى وتجارى.

وقال صباح الخالد الصباح، إن العلاقات العراقية الكويتية شهدت تجاوز كل العقبات قائلا: "تم بحث كافة الملفات العالقة وتم إنجاز الكثير من هذه الملفات لتعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين".

وأضاف وزير الخارجية الكويتى خلال مؤتمر صحفى، اليوم، أن علاقة العراق بالكويت تجاوزت كل العقبات قائلا: "نحن سعداء بما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية وحريصون على تنوع مجالات التعاون بين البلدين ".

وتابع، أننا نسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق ونقف معه ضد الإرهاب. وأضاف الصباح فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره وزير الخارجية العراقى ابراهيم الجعفرى فى الكويت، أننا قمنا بتوقيع 4 وثائق فى مجالات التفاهم الثنائية ليصل إجمالى الوثائق بين البلدين إلى 94 وثيقة تفاهم.

وأكد أيضا أنه تم عقد اجتماع اللجنة لأكثر من 15 جهة مسئولة من البلدين، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وتناولنا الإنجازات التى تم تحقيقها منذ اجتماع بغداد فى العام الماضى ومنهما افتتاح قنصليات كويتية فى مدن عراقية وارتفاع التبادل التجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة