7 روايات تدخل القائمة القصيرة لـ"جائزة كتاب الطفل" الأمريكية 2016

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 02:13 ص
7 روايات تدخل القائمة القصيرة لـ"جائزة كتاب الطفل" الأمريكية 2016 رواية الفطيرة الرائعة Fabulous Pie
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من القصص الخاصّة المعدّة للأطفال حول العالم، والتى فى مضمونها تحتوى تنمية عنصر الخيال لديهم وتعمل على تنمية القدرات العقلية لأطفالنا وتملأهم بالحب والخيال والجمال.

فيما يلى ننشر القائمة القصيرة لمجموعة من روايات الأطفال الشهيرة المرشحة لجائزة كتاب الطفل الأمريكية 2016 بحسب ما نشرها موقع "لوفر ريدنج كيدز" lovereading4kids.co.uk، وهى عبارة عن مجموعة من الجوائز الأدبية السنوية التى تمنح للأفضل كتب الأطفال التى نشرت فى المملكة المتحدة.

ومن بين الفائزين السابقين الكاتبة ج. ك. رولينج، وباتريك نيس، واندى ستانتون، ومالورى بلاكمان، أنتونى هورويتز ومايكل موربورجو الذى فاز بها بالفعل ثلاث مرات، والآن قد يحقق فوزه الرابع!

1ــرواية الفطيرة الرائعة Fabulous Pie:



اليوم السابع -12 -2015


رواية الفطيرة الرائعة لمؤلفها جاريه إدوارد Gareth Edwards التى أصدرها فى 5 مايو 2015، تدور حول دب يعيش فى الغابة، وذات يوم يقرر أن يطبخ فطيرة شهية ورائعة، فتحاول جميع الحيوانات مساعدته فى العثور على مكونات هذه الفطيرة، حتى أنها تجلب له الأطعمة المفضلة لديهم من التوت والمكسرات والعسل وسمك السلمون وغيرها.


2ــ هل يوجد كلب Is There a Dog in This Book



اليوم السابع -12 -2015

رواية "هل يوجد كلب" لمؤلفته فيفيانا شورز Viviane Schwarz التى نشرتها فى 5 نوفمبر 2015، هو كتاب تفاعلى مصمم ببراعة من اللوحات والرسومات الملونة المحببة للأطفال، ويدور حول صراع بين مجموعة من القطط والكلاب، ثم تتوالى الاحداث بشكل مثرى إلى نهاية الرواية.

3ــ رواية جاهز..ثابت.. اقفز Ready, Steady, Jump!



اليوم السابع -12 -2015

رواية "جاهز..ثابت.. اقفز" لمؤلفه جين ويلز Jeanne Willis الذى نشره 6 يوليو 2015، يدور حول فيل صغير يضحك عليه جميع الحيوانات لعدم تمكنه من القفز، إلا أنه يقرر أن يثبت لهم أنه قادر على فعل ذلك، فيحاول عده مرات وفى كل مرة يفشل، ولكنه يصر على الاستمرار، حتى يتمكن من تحقيق النتيجة فى النهاية ليصبح بطلاً.


4ــ رواية "هذا الكتاب أكل أكلى" This Book Just Ate My Dog:



اليوم السابع -12 -2015

رواية "هذا الكتاب أكل أكلى" لصاحبة ريتشارد بيرن Richard Byrne الذى نشره فى 1 يناير 2015، هو كتاب يدور حول فتاة صغيرة تدع بيلا تصطحب كلبها أثناء قراءتها إحدى الروايات، إذا يحدث شيء غريب يقلب الموازين إذا يختفى الكلب فجأة ثم ترتفع الأحداث وتحدث المفاجآت حتى نهاية الرواية.

5ــ رواية "طفل فى البرج" Boy in the Tower:



اليوم السابع -12 -2015

رواية "طفل فى البرج" لمؤلفه بولى-هو-يان Polly Ho-Yen الذى أصدره فى 3 يوليو 2014، يدور حول صبى يحب أن يعيش فى الأدوار العالية من الأبراج السكنية، لأنه يهوى أن يطل من النافذة فيشعر وكأنه يمكن أن يرى العالم كله يمتد من أسفله.


6ــ رواية التفاحة والمطر Apple and Rain:



اليوم السابع -12 -2015

رواية التفاحة والمطر لمؤلفتها سارة كروزان Sarah Crossan التى نشرتها فى 2 فبراير 2015، هى رواية بطلتها تفاحة، تدور حول أمها التى تعود إلى المنزل بعد غياب أحد عشر عامًا ولكن يحدث عاصفة شديدة فى ذلك اليوم، فتتغير الأحداث وتنقلب وتحدث المفاجآت إلى نهاية الرواية.

7ــ رواية استمع إلى القمر Listen to the Moon:



اليوم السابع -12 -2015

رواية استمع إلى القمر لؤلفه مايكل موربرجوا Michael Morpurgoالذى نشره 27 أغسطس 2015، تدور أحداثها فى زمن الحرب العالمية الأولى حول صبى ووالده الصياد يجدان فتاة مشردة أثناء إحدى رحلات الصيد الخاصة بهم والتى تفتقد الذاكرة كلياً ولا تتذكر أى شىء حتى اسمها، ثم ترتفع الأحداث بإثارة ودهشة حتى نهاية الرواية.




موضوعات متعلقة:


- جلال الدين الرومى.. الشاعر الصوفى معشوق المسلمين والنصارى واليهود










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة