بالصور.. البابا تواضروس من الإسكندرية: المستقبل مشرق و مصر تسير على الطريق الصحيح.. ويؤكد: الاتفاق على معظم لائحة "الأحوال الشخصية" و جار مناقشة الجزء الباقى ..واليهود أخطأوا فى تفسير وعود الله

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 11:25 م
بالصور.. البابا تواضروس من الإسكندرية: المستقبل مشرق و مصر تسير على الطريق الصحيح.. ويؤكد: الاتفاق على معظم لائحة "الأحوال الشخصية" و جار مناقشة الجزء الباقى ..واليهود أخطأوا فى تفسير وعود الله البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
الإسكندرية – جاكلين منير – تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الطوائف المسيحية قد اتفقت على غالبية البنود المحددة للائحة الأحوال الشخصية للأقباط.
اليوم السابع -12 -2015

وقال البابا تواضروس:" متفائلون بمستقبل مشرق لمصر، خاصة وأن مصر تسير على الطريق الصحيح، بعد الانتهاء من تنفبيذ بنود خارطة الطريق بانتهاء الانتخابات البرلمانية، واقتراب موعد انعقاد أول جلسة لمجلس النواب".
اليوم السابع -12 -2015

ووجه البابا تواضروس كلمة للشعب المصرى قائلا: ضعوا الأمل فى قلوبكم لأن المستقبل مشرق، ومصر سوف تشهد تقدما فى المستقبل.

البابا يفتتح معرض دار الكتاب المقدس بالإسكندرية


وافتتح البابا تواضروس الثانى، معرض دار الكتاب المقدس الذى أقيم مساء اليوم داخل الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، فى إطار الاحتفال السنوى بتأسيس الدار وبمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس دار الكتاب المقدس.

واستمع إلى شرح مدير عام دار الكتاب المقدس إلى المعروضات حيث تضمنت الكتب المعروضة الإنجيل بوسائل إيضاحية أكثر للقارئ، بالإضافة إلى إلحاق خرائط تفصيلية به.
اليوم السابع -12 -2015

كما تضمنت الاحتفالية الترانيم وكلمات لقيادات الدار والكنيسة، وعرض فيلم توضيحى عن الخدمات التى قدتمها الدار منذ تأسيسة.
اليوم السابع -12 -2015

قال البابا تواضروس الثانى، إن المعرض يخاطب الأقباط وخاصة الشباب فى تقديم وسائل إيضاحية أكثر للقارئ، مشيدا بجودة المعروضات، مطالبا الشباب بالإقبال على القراءة.

وقال رامز عطا الله مدير عام دار الكتاب المقدس فى مصر إن اليوم يعد عيدًا بحضور البابا للاحتفال السنوى لدارالكتاب المقدس، مشيرا إلى أن الكتاب المقدس ترجم إلى 450 لغة بالعالم، 1324 لغة ترجم إليها العهد الجديد من الكتاب المقدس، وأن بعض الأسفار والمزامير ترجمت إلى1020 لغة.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف عطا الله أن الكتاب المقدس متاح إلى 84% من سكان العالم بكل اللغات، مشيرا إلى أن هناك 15% زيادة سنوية لتوزيع الكتاب المقدس فى مصر وأن وزيع الكتاب المقدس يزداد أكثر فى الدول النامية عن المتقدمة.

البابا يتقدم بالشكر للرئيس السيسى لتهنئته بعيد الميلاد


كما تقدم البابا تواضروس، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على التهنئة التى أرسلها خلال خطاب الرئيس بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

وقال: نتقدم بالتهنئة إلى الإخوة المسلمين بمناسبة المولد النبوى الشريف فى مصر والعالم كما نتقدم بالتهنئة للطوائف المسيحية التى تحتفل بعيد الميلاد المجيد فى مختلف أنحاء العالم.

كما تقدم بالشكر إلى كل الجهات التى تقدمت بالتهنئة إلى قداستة وأرسلت برقيات تهنئه بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

البابا تواضروس: الكتاب المقدس ملىء بوعود الله واليهود فسروا فكرة المخلص خطأ


وقال البابا تواضروس الثانى، إن وعود الله صادقة وهى كثيرة فى الكتاب المقدس، مطالبا الأقباط بالثقة فى وعود الله بالكتاب المقدس، ومؤكدا أن كلمة الله نافذة.
اليوم السابع -12 -2015

واستعرض البابا تواضروس أمثلة لوعود الله التى تحققت والمذكورة فى الكتاب المقدس بدءًا من وعده لإبراهيم بنسل مثل رمل البحر مرورا بداود النبى وجلوسه على كرسى المملكة ووصولا إلى وعد البشرية بالخلاص فى تنبؤات العهد القديم بمجئ المخلص، مشيرا إلى أن اليهود قد أخطأوا فى فهم وتفسير تلك التنبؤات وظنوا أن المخلص مخلص عسكرى، لكن المسيح جاء ليخلص البشرية من الخطية وليس من الاحتلال الأرضى العسكرى.
اليوم السابع -12 -2015

وأشار البابا تواضروس إلى أنه جار مناقشة باقى البنود المنظمة للائحة وسوف يتم الانتهاء منها قريبا.
جاء ذلك مساء اليوم الأربعاء خلال العظة الأسبوعية الأخيرة من شهر ديسمبر، بكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وذلك فى الشهر الذى خصصة البابا لإلقاء العظات الأسبوعية بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، حيث جاءت العظة حول الثقة فى وعود الله، كما شارك فى افتتاح معرض دار الكتاب المقدس فى الاحتفالية التى شارك فيها البابا تواضروس الثانى الذى أقيم بالكنيسة المرقسية بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس دار الكتاب المقدس.
اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة