كتاب "أمريكا الضعيفة" آخر خسائر ترامب عند العرب.. مكتبات السعودية تمنع بيعه

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 11:00 م
كتاب "أمريكا الضعيفة" آخر خسائر ترامب عند العرب.. مكتبات السعودية تمنع بيعه ترامب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زال المرشح إلى الانتخابات التمهيدية إلى البيت الأبيض فى 2016، دونالد ترامب، يثر جدلاً واسعًا، حيث قررت مؤسسة "جرير" السعودية العاملة فى بيع الكتب بالجملة، سحب كل الكتب المتعلقة بدونالد ترامب، وجاء ذلك عقب انتقادها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" لمواصلتها عرض كتب تتحدث عنه رغم تصريحاته المعادية للمسلمين.

وأظهرت مؤسسة "جرير" السعودية تغريدة من الحساب الرسمى للمكتبة العاملة فى بيع الكتب بالجملة، على موقع "تويتر" أن الشركة سحبت كتبًا عن المرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة دونالد ترامب من مكتباتها.

هذا ليس فقط، بل خسر ترامب أعماله بالشرق الأوسط بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين، حيث أوقفت مؤسسة "داماك" العقارية فى دبى، التى تبنى مع ترامب مجمعًا للجولف بتكلفة قدرها 6 مليارات دولار، بإزالة اسمه وصورته من المجمع، ويشار إلى أن ترامب سجل غضبًا دوليًا بسبب دعوته لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة عقب اعتداء كاليفورنيا الذى قتل فيه 14 شخصًا.

وآخر كتاب أصدره دونالد ترامب فى الأسواق كان بعنوان "أمريكا المريضة: كيف نستعيد عظمة أمريكا" يوم 3 نوفمبر 2015، وتناول فى كتابه أنه لا يقدم لعبة سياسية أو كلام على ورق مثلما عودنا الساسة على الكلام من غير تحقيق مواقف فعالة حيوية، مستعرضًا أن المصالح الخاصة وجماعات الضغط تملى قوانيننا.

وألقى دونالد ترامب تسليط الضوء على جعل أمريكا كبيرة ومزدهرة مرة أخرى، تحقيق الاحترام لها من جانبنا ومن جانب حلفائنا.

كما سرد دونالد ترامب الخطوط العريضة لجعل أمريكا بلدًا عظيمًا مرة أخرى، حيث إنه تناول كيفية إصلاح اقتصاد الضعيف لدينا ومحاولة النهوض به بشكل قوى، هذا بالإضافة إلى كيفية إصلاح الرعاية الصحية بحيث تكون أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة ولا ينفر كل من الأطباء والمرضى من خلال تحقيق الرعاية الصحية الشاملة.

وركز ترامب على كيفية إعادة بناء قوات المسلحة والبدء فى كسب الحروب بدلاً من مشاهدة الأعداء تتوالى، مع الإبقاء بوعودنا لقدامى المحاربين العظيم، هذا بالإصافة إلى أنه يتناول كيفية التأكيد من أن نظام التعليم لدينا يوفر الموارد التى تسمح لجميع طلاب أمريكا التنافس دوليًا، هذا بالإضافة إلى توفير الأدوات اللازمة التى يحتاجها الباحثون لتحقيق النجاح.

وفى كتاب "أمريكا المريضة: كيف نستعيد عظمة أمريكا"، ركز ترامب على إغلاق أبوابنا للمهاجرين غير الشرعيين، والضغط على الشركات لإنتاج سلعها فى لمنازل.

يحاول ترامب فى كتابه كشف مخطط لكيفية جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، موضحًا أن هذا الأمر ليس صعبًا فنحن فقط بحاجة إلى شخص لديه الشجاعة لقول ما يجب أن يقال.


موضوعات متعلقة


- بيع أكثر من 600 ألف نسخة من سلسلة كتاب "دعسوقة" الساخر للبالغين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة