بالفيديو.. قيادى المصرى الديمقراطى: مقاطعة الإخوان للانتخابات "لتنكد" على البلد

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 08:32 م
بالفيديو.. قيادى المصرى الديمقراطى: مقاطعة الإخوان للانتخابات "لتنكد" على البلد أحمد فوزى أمين عام الحزب المصرى الديمقراطى
كتب محمد عبد الرحمن - محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد فوزى أمين عام الحزب المصرى الديمقراطى، إن جماعة الإخوان قررت عدم المشاركة فى الانتخابات ليس لأنهم يرون ما حدث انقلابا وليس بسبب حدوث أحداث دموية على حد أحاديثهم، ولكن لأنهم قرروا أن "ينكدوا" على السلطة الموجودة حاليا والمعارضة أيضا بسبب وقف المعارضة المصرية، ضدهم أثثاء وجودهم فى السلطة.

وأضاف "فوزى" خلال ندوة الحزب عن نتائج الانتخابات البرلمانية، أن هناك فرقا بين قانون مباشرة الحياة السياسية والذى يؤكد أنه أفضل قانون تواجد منذ خمسينيات القرن الماضى، وفرق بين قانون تقسيم الدوائر الانتخابية والذى وصفه بالقانون الأسوأ فى تاريخ البلاد.

وأوضح فوزى، أن القوى السياسية المدنية، ارتبكت خطأ كبيرا، بعدم المشاركة بقائمة أمام قائمة فى حب مصر، بحجة تفكك تلك القوائم، مشيرا إلى أن 20 % من الذين شاركوا فى الانتخابات يرون 25 يناير مؤامرة، وأن أكثر من 50 % من نواب مجلس النواب يرون ذلك أيضا، مؤضحاعدم وجود انتخابات فى العالم تشهد مشاركة تصل إلى 70% مثلا، وأن انخفاض نسبة المشاركة فى الانتخابات، ترجع لتعرض عدد كبير من المواطنين لحالة الزهق السياسى، من كثرة المشاركة فى استفتاءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة