الصحافة الإسبانية: ملك إسبانيا يدعو مواطنيه عشية عيد الميلاد للوحدة والتفاهم لعدم تكرار أخطاء الماضى.. ويشدد على ضرورة مكافحة الفساد.. ويؤكد: الإرهاب ومكافحة تغير المناخ أهم التحديات الرئيسية لأوروبا

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 01:24 م
الصحافة الإسبانية: ملك إسبانيا يدعو مواطنيه عشية عيد الميلاد للوحدة والتفاهم لعدم تكرار أخطاء الماضى.. ويشدد على ضرورة مكافحة الفساد.. ويؤكد: الإرهاب ومكافحة تغير المناخ أهم التحديات الرئيسية لأوروبا ملك إسبانيا فيليبى السادس أثناء خطابه بعشية عيد الميلاد
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو :ملك إسبانيا يدعو مواطنيه للوحدة والتفاهم لعد تكرار أخطاء الماضى


سلطت الصحف الإسبانية الضوء على خطاب الملك الإسبانى فيليبى السادس فى عشية عيد الميلاد المجيد، وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إن ملك إسبانيا شدد فى خطابه هذا العام على وحدة إسبانيا، وقال إن "التعددية السياسية التى عبرت عن نفسها فى الانتخابات الأخيرة أدت إلى حساسيات ورؤى وآفاق جديدة، وهى تستدعى أسلوبا فى ممارسة السياسة التى تقوم على الحوار والتشاور وقبول التسوية".

اليوم السابع -12 -2015

وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات الأخيرة أدخلت إلى البرلمان حزبين جديدين أحدهما يسارى متشدد والثانى ليبرالى ما أنهى هيمنة اليمين المحافظ واليسار الاشتراكى على البرلمان منذ أكثر من 30 عاما، وأصبح لم يعد بإمكان أى حزب منفرد تشكيل حكومة، وتبدو المفاوضات صعبة وقد تطول للتوصل إلى أرضية تفاهم وتشكيل حكومة جديدة.

وقال الملك إن "ما يجب أن يقدم على كل شىء هى إسبانيا والمصلحة العامة للإسبان، وألمح الملك إلى القوى الساعية إلى استقلال كتالونيا داعيا إلى تعزيز الانسجام الوطنى واحترام الدستور".


الباييس:ملك إسبانيا يدعو مؤسسات الدولة إلى تحسين الخدمات العامة وخصوصا الصحة والتربية


دعا ملك إسبانيا فيليبى السادس فى خطابه عشية عيد الميلاد مؤسسات الدولة إلى تحسين الخدمات العامة خصوصا الصحة والتربية وحل مشاكل المجتمع الإسبانى وخصوصا الفساد والفوارق التى تعمقت أثناء الأزمة الاقتصادية، وخاصة الاهتمام بالصحة والتربية.

اليوم السابع -12 -2015

وأوضح الملك فى خطابه "الإسبان دائما يمرون بصعوبات كانت كبيرة ودائما يمكن التغلب عليها، ويتطلب من الجميع المجهود وبذل كل الطاقة من جميع المؤسسات الإسبانية لضمان وتعزيز الموقف الذى تم التوصل إليه، والتكيف مع التقدم السياسى وواقع المجتمع الإسبانى اليوم".

وأراد فيليبى السادس أن ينقل رسالة أمل والتفكير الهادئ والآراء المتناقضة الصادقة والمخلصة واحترام واقع تاريخنا.

وأوضح ملك إسبانيا مخاوفه من الوضع الاقتصادى، وطالب بتحسين أولويات المؤسسات الإسبانية، الذى عليها واجب على المواطنين والأسر وخصوصا الشباب التى سيتم استردادها السلام والاستقرار فى المستقبل".


إيه بى سى: ملك إسبانيا: الإرهاب ومكافحة تغير المناخ أهم التحديات الرئيسية لأوروبا


قال فيليبى السادس إن من التحديات الرئيسية التى تواجه أوروبا، هو التهديد الإرهابى ومكافحة تغير المناخ، مشيرا إلى أن إسبانيا تحث لتلبية الحاجة لدى الاتحاد الأوروبى والمؤسسات الدولية فى الدفاع عن قناعتهم ومصالحهم.

اليوم السابع -12 -2015

وشدد ملك إسبانيا "العالم الآن يتطلب دول قوية ومسئولة ومتحدة وموحدة وموالية لالتزاماتها تجاه شركائها وحلفائها والمجتمع الدولى بأسره".

وكالعادة هنأ ملك إسبانيا الإسبان فى جميع أنحاء العالم بعيد الميلاد المجيد.



موضوعات متعلقة


الصحف المصرية:المراجعة النهائية لقائمة المعينين فى النواب..شهيد جديد على «أرض الفيروز»..أملاك الإخوان تتلقى التقييم المالى لممتلكات الجماعة نهاية يناير.. شريف إسماعيل:لا تخفيض للدعم وهدفنا ضبط الأسواق

خريطة التوك شو الليلة.. السيد البدوى وأسامة هيكل فى حوار عن "دعم مصر" بـ"ممكن".. عماد جاد يكشف خلافه مع المصريين الأحرار فى "90 دقيقة".. جيهان السادات ضيفة على "نظرة".. ومجدى الجلاد مع "القاهرة 360"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة