"على بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية تعزز إجراءات ضمان جودة منتجاتها

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 04:47 م
"على بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية تعزز إجراءات ضمان جودة منتجاتها شركة على بابا الصينيه
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الجمعة، أن مجموعة "على بابا جروب هولدنج" الصينية للتجارة الإلكترونية اتخذت خطوات إضافية لضمان جودة المنتجات المعروضة على مواقعها، حيث أصبحت أول شركة تجارة إلكترونية فى الصين ترتبط بقاعدة بيانات مركز معلومات إدارة الترخيص والاعتماد الصينية أمس، وهو ما يتيح للشركة الصينية الدخول إلى قاعدة بيانات المركز، والتأكد من المعلومات الخاصة بشهادات الاعتماد والجودة للمنتجات التى يتم بيعها على مواقع "على بابا".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، أن هذه الخطوة ستساعد "على بابا" فى مراقبة جودة المنتجات المباعة عبر الإنترنت، وستساعد المتسوقين فى الحصول على فكرة أفضل عن مدى جودة المنتجات قبل طلب شرائها.

يذكر أن علامة الجودة الصينية المعروفة باسم "علامة سى.سى.سى" هى علامة إلزامية بالنسبة للكثير من المنتجات المستوردة والمباعة والمستخدمة فى السوق الصينية.

من ناحيتها تقول شركة "على بابا" إن حوالى 11 مليون منتج من بين 100 مليون منتج تم بيعها من خلال موقع "تى مول" للتجارة الإلكترونية التابع للشركة خضعت لمراقبة إدارة الترخيص والاعتماد الصينية

وأضافت الشركة أنه من خلال تكنولوجيا بيانات ضخمة للمقارنة بين المنتجات، فإنها ستطالب كل البائعين بتقديم بيانات علامة الجودة الصينية الخاصة بمنتجاتها مع حذف المنتجات التى انتهت صلاحية شهادة الجودة الخاصة بها من مواقع التجارة الإلكترونية التابعة لها.

وقالت "فى المستقبل سنعمل من أجل ضمان عدم قدرة البائعين على وضع المنتجات التى لا توجد لها شهادة جودة صالحة على الموقع من البداية".

من ناحيته قال "شى دونجوى" نائب رئيس شركة "على بابا" إن جودة المنتجات مسألة حيوية بالنسبة لسمعة شركات التجارة الإلكترونية، و"على بابا" لا تتسامح أبدا مع المنتجات المقلدة.

وأضاف "نحن لدينا أكثر من 1.2 مليار سلعة يتم بيعها عبر الإنترنت وحوالى 10 ملايين بائع يمارسون عملهم عبر مواقعنا، لذلك من المستحيل استخدام الوسائل التقليدية للسيطرة على السلع المقلدة والفاسدة" ومنع بيعها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة