ننشر حصاد مباحث مرور القاهرة خلال 2015.. ضبط 5 آلاف هارب من أحكام قضائية و309 سائقين يتعاطون مواد مخدرة و155 قضية نصب وسمسرة.. ومدير المرور: أجرينا تحاليل طبية للكشف عن 2633 سائقا وضبطنا 234 بلطجيا

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 10:45 ص
ننشر حصاد مباحث مرور القاهرة خلال 2015.. ضبط 5 آلاف هارب من أحكام قضائية و309 سائقين يتعاطون مواد مخدرة و155 قضية نصب وسمسرة.. ومدير المرور: أجرينا تحاليل طبية للكشف عن 2633 سائقا وضبطنا 234 بلطجيا اللواء خالد عبد العال - مدير أمن القاهرة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى بالإدارة العامة لمرور القاهرة، إن الإدارة برئاسة اللواء علاء الديجوى، مدير المرور، قامت بشن العديد من الحملات المرورية خلال السنة الحالية، بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة، لرصد متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة للحد من حوادث الطرق ولتحقيق القيادة الآمنة وعدم تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه شن 55 حملة للكشف عن قائدى السيارات لرصد متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة وتم إجراء تحليل طبى لـ2633 سائقا، وتبينت إيجابية العينات 277 حالة و2356 حالة سلبية فى الفترة من شهر يناير الماضى حتى الآن خلال 2015 واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة العامة لمرور القاهرة كثفت جهودها لضبط الخارجين عن القانون وسماسرة وحدات التراخيص والهاربين من الأحكام القضائية، وأسفرت جهود رجال مباحث المرور بقيادة العقيد محمد الشرقاوى رئيس قسم مرور القاهرة، عن ضبط 234 عاطلا، لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة والتحصل على إتاوات من قائدى المركبات و11 قضية تسول، 8 سيارات مهربة، 4 قطعة سلاح أبيض، قضية مقاومة السلطات.

واستطرد المصدر أن ضباط المرور قاموا بضبط 5 آلاف هارب من أحكام قضائية من بينها 83 قضية جنايات، 4899 حكم جزئى، 469 جنح مستأنف" وضبط 22 تشكيلا عصابيا، 11 قضية انتحال صفة و39 سيارة مبلغ بسرقتها، 78 سيارة متلاعب بأجزائها الجوهرية، 5 سرقات "نشل"، 155 قضية نصب وأعمال سمسرة، 3 تلبس سرقة سيارات.

وأوضح المصدر أن الإدارة ضبطت 309 قائدى سيارة تحت تأثير المخدرات، 1240 منادى سيارات بدون ترخيص، 7 آلاف و449 حملة مرورية، 14 قضية مخدرات، قضية آثار وسلاح نارى، 3 اشتباه سياسى، حجز 489 سيارة.

ومن جانبه أكد اللواء علاء الديجوى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أن رجال المرور واجهوا الخارجين عن القانون خلال السنة الحالية، وضبطوا العديد من المزورين والسماسرة المترددين على وحدات التراخيص، كما تم ضبط العديد من الهاربين من الأحكام القضائية، وذلك فى إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة، لشن حملات أمنية يوميا لضبط الخارجين على القانون وكل صور الخروج عن الشرعية.

وأشار مدير المرور، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أن الإدارة شنت العديد من الحملات المرورية خلال السنة الحالية ورصد أكثر من مليون مخالفة مرورية تم رصدها خلال الفترة الماضية، وقمنا باستخراج تراخيص 88188 سيارة جديدة ما بين سيارة ملاكى ونقل وأجرة وأوتوبيس ودراجة نارية، مؤكدا أن الإدارة تقدم كافة السبل المتاحة لديها لخدمة المواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة