فى مؤتمر "قانون النوبة تحت قبة البرلمان".. نواب يؤكدون دعمهم فى إعادة توطين الأهالى إلى أماكنهم الأصلية.. نائب "حماة الوطن": سنعمل على إعادة تعميرها.. ونائبة إدفو:"هتاخدوا حقكم.. مش بتطلبوا المستحيل"

السبت، 26 ديسمبر 2015 10:38 م
فى مؤتمر "قانون النوبة تحت قبة البرلمان".. نواب يؤكدون دعمهم فى إعادة توطين الأهالى إلى أماكنهم الأصلية.. نائب "حماة الوطن": سنعمل على إعادة تعميرها.. ونائبة إدفو:"هتاخدوا حقكم.. مش بتطلبوا المستحيل" منى شاكر
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعية المصرية النوبية للمحامين وائتلاف 4 سبتمبر النوبى، اليوم السبت، مؤتمرا بعنوان "قانون النوبة تحت قبة البرلمان" بنقابة التجاريين برمسيس، ناقش إعادة توطين أهالى النوبة إلى أماكنهم الاصلية.

وقال اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن أهالى النوبة مجموعة من الشعب المصرى عانت ولم تحصل على حقوقها فى الدستور، مشيراً إلى أن الدستور نص على إعادة توطين أهالى النوبة إلى أماكنهم الأصلية، موضحا أن أهل النوبة هم خط الدفاع للبوابة الجنوبية لمصر وضمان لمنع أعمال التهريب وتسلل المتطرفين لأرض الوطن لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال مؤتمر "قانون النوبة تحت قبة البرلمان"، أن البرلمان سيعمل على إصدار قوانين تفعل الدستور بإعادة توطين أهالى النوبة إلى أماكنهم مرة أخرى، قائلا:"سـأطالب بإعادة توطين أهالى النوبة إلى أماكنهم".

وأكد نائب حزب حماة الوطن أن مجلس النواب سيعمل على إعادة تعمير منطقة النوبة من خلال تنفيذ عدة مشروعات.

من جانبه ، أوضح أشرف عثمان، رئيس جمعية سيالة وعضو ائتلاف 4 سبتمبر النوبى، أن أهالى النوبة يعانون منذ سنوات عديدة والحكومات لا تقدم حلولا حقيقية لمجتمع النوبة.

وأضاف عثمان، أن أهالى النوبة يعولون على نواب المجلس لتقديم حلولا مشكلتهم وإعادة تعمير مجتمع النوبة.

وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد عوض بحر، أستاذ الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة، أن أهل النوبة جزء أصيل من الشعب المصرى، وأن المجتمع النوبى يعتز بمصريته، مشيراً إلى أن الدستور نص على إعادة توطين أهالى النوبة إلى أماكنهم الاصلية.

وطالب عوض، خلال المؤتمر، أعضاء البرلمان بتفعيل القوانين الخاصة بإعادة توطين النوبة، مؤكدا أن النوبة هم خط الدفاع عن مصر.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة