حالة الطقس اليوم السبت 26/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

السبت، 26 ديسمبر 2015 12:26 ص
حالة الطقس اليوم السبت  26/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس اليوم فى مصر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود اليوم السبت طقس شتوى مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، يصل إلى حد الصقيع على سيناء، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والرياح معتدلة تنشط على شمال وجنوب الصعيد وسيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

طقس الأردن:


الأجواء باردة نسبيا فى المرتفعات الجبلية والسهول والبادية ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وفى ساعات المساء والليل تتحول الأجواء تدريجيا إلى باردة فى المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة نسبيا فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفى ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع فى مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية

حالة الطقس فى العراق:


متوقع وقوع البلاد تحت تأثير منطقة ضغط جوى مرتفع يضمن استقرار الطقس فى عمومى البلاد، والذى يتراوح ما بين المشمس كليا إلى غائم جزئيا بسحب محدودة وعالية.

حالة الطقس فى المغرب:


تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل، كما ستتكون سحب منخفضة خلال الصباح والليل، تكون كثيفة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى متبوعة بكتل ضبابية من المحتمل أن تعطى بعض القطرات المطرية الضعيفة، خلال الصباح ما بين الجديدة وآسفى، هذا فضلا عن تكون صقيع محلى (الجريحة) فوق المرتفعات والهضاب العليا.

حالة الطقس فى فلسطين:


يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا فى النهار باردا فى ساعات الليل، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة