الصحافة الإسبانية: بعد 5 سنوات من الحرب الأهلية.. الأمم المتحدة تسعى لحل الأزمة السورية.. لأول مرة داعش تهدد إسرائيل.. المسيحيون أصبحوا هدفا متكررا لعمليات الخطف الداعشية

الأحد، 27 ديسمبر 2015 12:45 م
الصحافة الإسبانية: بعد 5 سنوات من الحرب الأهلية.. الأمم المتحدة تسعى لحل الأزمة السورية.. لأول مرة داعش تهدد إسرائيل.. المسيحيون أصبحوا هدفا متكررا لعمليات الخطف الداعشية تنظيم داعش - صورة أرشيفية
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 5 سنوات من الحرب الأهلية..الأمم المتحدة تسعى لحل الأزمة السورية



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن بعد ما يقرب من 5 سنوات من الحرب الأهلية تسعى منظمة الأمم المتحدة لحل الصراع السورى، وأعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافات دى ميستورا عن أمله فى انعقاد محادثات سورية فى جينيف فى 25 يناير القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة التى أتخذتها فيينا من قبل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والتى كانت الشهر الماضى لحل الأزمة السورية بدعم من تركيا، كانت بداية لما تأمل به الأمم المتحدة، للتعاون الكامل لجميع الأطراف السوريين المعنيين فى هذه العملية".

وأصدرت قوات سوريا الديمقراطية وهى عبارة عن تحالف من فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية بيانا أعلنت فيه تحرير الضفة الشرقية من نهر الفرات، مشيرة إلى أنه سيتم تحرير السد بعد العبور إلى الطرف الغربى منه، وسيطرت سوريا الديمقراطية على السد الواقع على نهر الفرات فى شمال سوريا بعد طردتها تنظيم داعش.

ويسيطر تنظيم داعش على سد تشرين منذ ربيع العام 2014 بعد تمكنه من طرد الفصائل المقاتلة، بينها حركة احرار الشام، كما على الضفة الغربية لنهر الفرات من جرابلس على الحدود السورية التركية إلى الرقة معقل مقاتلى التنظيم فى سوريا.


لأول مرة داعش تهدد اسرائيل



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن زعيم داعش أبو بكر البغدادى هدد إسرائيل بأن التنظيم سيخطو بخطى ثابتة نحو الأراضى الفلسطينية المحتلة ومحاربة إسرائيل والقضاء عليها ومن ثم تحرير فلسطين، وقالت الصحيفة أن تنظيم داعش الإرهابى أطلق العديد من التهديدات لجميع دول العالم بما فيها إسبانيا ولكن هذه المرة الأولى التى تطلق فيها تهديات بالهجوم على إسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى أن الغارات الجوية التى يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فشلت فى إضعاف التنظيم الإرهابى ".
وقال البغدادى فى تهديد نادر لإسرائيل "ما نسينا فلسطين لحظة، وبإذن الله لن ننساها، وقريبا قريبا بإذن الله تسمعون دبيب المجاهدين تحاصركم طلائعهم فى يوم ترونه بعيدا ونراه قريبا، وها نحن نقترب منكم يوما بعد يوم، وسيكون حسابكم عسير"، مضيفا "لن تكون فلسطين إلا مقبرة لكم يا يهود".


المسيحيون أصبحوا هدفا متكررا لعمليات الخطف الداعشية



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن قبل بدء الصراع السورى كان فى سوريا 200 الف من الآشوريين المسيحيين أما الآن فقد وصل عددهم إلى 15 ألف فقط، ويشكل المسيحيين ما بين 6 أو 7% من الـ 22 مليون سورى، وعلى غرار العديد من المواطنين فإنهم يخشون استمرار الأعمال العدائية التى تجلب المزيد من البؤس واقتلاع المسيحية من البلاد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن داعش أطلقت سراح 25 مسيحيا آشوريا كانوا محتجزين فى سوريا منذ 10 أشهر، من أصل 230 مسيحيا آشوريا احتجزتهم الجماعة المتطرفة عقب اجتياحها تجمعات آشورية على الضفة الجنوبية لنهر الخابور.

وأوضحت أن المسلمين والمسيحيين تعايشوا لقرون فى تلك المنطقة ولكن منذ بداية الحرب فى مارس 2011، أطلقت المنظمات الإرهابية المتطرفة الصورايخ على الأحياء التى يوجد بها غالبية مسيحية، حتى أصبح المسيحيين هدفا متكررا لعمليات الاغتيالات والخطف فى المناطق التى تسيطر عليها هذه الجماعات الإرهابية، كما أن التنظيم الإرهابى دمر الكنائس التى فى المناطق التى تسيطر عليها.

وقالت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان ومقرها ستوكهولم أن المجموعة المطلق سراحها وصلت إلى بلدة تل تمر المسيحية، مضيفة أن من بينهم 16 طفلا وأمهاتهم. وأشارت الصحيفة إلى أن فى العراق يتعايش مختلف الطوائف المسيحية مثل الروم الكاثوليك والروم الأرثوذكس والسريان الكاثوليك والأرمن والكاثوليك اليونانية وغيرها.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: بعد حوارها لـ"اليوم السابع".. السيسى يلتقى الفتاة الأيزيدية.. "الإنجيلية" تطلب الاطلاع على مسودتى الأحوال الشخصية وبناء الكنائس.. الأمن يرفع 34 اسما للرئاسة لاختيار 28 للتعيين بالبرلمان


الصحف البريطانية: لا يجب منع اللاجئين السوريين من دخول بريطانيا وأمريكا.. محافظون يطالبون كاميرون بحرية التصويت للخروج من الاتحاد الأوروبى.. تصاعد قضية منع أمريكا لعائلة بريطانية مسلمة من زيارة ديزنى

الصحف الأمريكية: حاكم آلاسكا يقترح فرض ضريبة على الدخل لتراجع أسعار النفط.. الولايات المتحدة وجهت اتهامات تتعلق بالإرهاب لأكثر من 60 شخص فى 2015.. الأطفال الفرنسيون يعززون صفوف داعش


التوك شو..زكى بدر: تلقيت شتائم من شخصيات لم نخترها بحركة المحافظين..محافظ بورسعيد: هاخلى المدينة جوهرة الشرق الأوسط فى عهدى..الفتاة الأيزيدية: الرئيس قال لى"سيتحرر المسلمون من داعش ونهاية الشر الخسارة"

الصحافة الإسرائيلية: رئيس المعارضة بإسرائيل يطالب بحظر منظمة "لهافا" اليهودية.. وزيرة القضاء الإسرائيلية تطرح قانون لمحاربة الجمعيات اليسارية.. تركيا تشترط رفع القيود عن غزة للتطبيع مع إسرائيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة