الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تنفى رفضها اقتراح فلسطينى باجراء مفاوضات سلام سرية.. تل أبيب تبحث 3 قوانين تلزم منظمات المجتمع المدنى بكشف مصادر تمويلها.. تخصيص 3.8 مليار دولار للوسط العربى بإسرائيل

الأحد، 27 ديسمبر 2015 01:26 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تنفى رفضها اقتراح فلسطينى باجراء مفاوضات سلام سرية.. تل أبيب تبحث 3 قوانين تلزم منظمات المجتمع المدنى بكشف مصادر تمويلها.. تخصيص 3.8 مليار دولار للوسط العربى بإسرائيل وزيرة العدل الإسرائيلية ايليت شاكيد
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ديوان نتانياهو ينفى رفض إسرائيل لاقتراح فلسطينى بإجراء مفاوضات سلام سرية



نفى مصدر فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أن تكون إسرائيل قد رفضت اقتراحا فلسطينيا باستئناف المفاوضات بين البلدين.

ونقلت إذاعة "صوت إسرائيل" عن المصدر تأكيده أن النائب السابق لرئيس الوزراء سيلفان شالوم قد اجتمع مع المسئول الفلسطينى صائب عريقات وسلمه رسالة من رئيس الوزراء دعا فيها الفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة غير أن السلطة الفلسطينية قد رفضت الاقتراح.

وقال مراسل صوت إسرائيل بالعبرية أن إسرائيل رفضت اقتراحا فلسطينيا إجراء مفاوضات سرية يتم خلالها رسم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية، مضيفا أن الاقتراح الفلسطينى شمل عقد سلسلة من اللقاءات بعيدا عن الانظار يعلن الطرفان فى ختامها عن التوصل إلى اتفاق.

وقد تم عرض الاقتراح الفلسطينى على النائب السابق لرئيس الوزراء سيلفان شالوم خلال اجتماعه مع المسئول الفلسطينى عن المفاوضات الدكتور صائب عريقات أواخر شهر يوليو الماضى فى مقر المخابرات الأردنية فى عمان، كما اجتمع الاثنان بعد ثلاثة أسابيع فى القاهرة حيث تم إبلاغ الجانب الفلسطينى بالرفض الإسرائيلى للاقتراح، وفقا للإذاعة العبرية.


إسرائيل تبحث 3 قوانين تلزم منظمات المجتمع المدنى بكشف مصادر تمويلها



اليوم السابع -12 -2015



كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع تبحث اليوم الأحد، 3 مشاريع قوانين تنص على الزام منظمات وجمعيات المجتمع المدنى المدوعمة ماليا من قبل دول أو كيانات سياسية أجنبية بالكشف عن مصادر تمويلها.

وأوضحت يديعوت أن وزيرة العدل الإسرائيلية اييلت شاكيد، ستطرح على اللجنة مشروع قانون اطلق عليه اسم قانون الشفافية ينص على الزام التنظيمات التى تتلقى أكثر من نصف ميزانيتها من كيان سياسى أجنبى ذكر هذه الحقيقة فى منشوراتها وتقاريرها العلنية أو تلك التى يسمح للجمهور الاطلاع عليها وفى توجهاتها إلى أعضاء الكنيست.

كما تلزم القوانين المقترحة ممثلون عن هذه الجمعيات خلال تواجدهم فى مقر الكنيست ارتداء شارة خاصة تحمل اسماءهم واسماء الجمعيات التى يمثلونها.

وقام عشرات من المعارضين لمشروع القانون بالتظاهر مساء أمس السبت، أمام منزل شاكيد متهمينها بمحاولة لكم افواه الجمعيات اليسارية فى إسرائيل.


تل أبيب تخصص 3.8 مليار دولار للوسط العربى بإسرائيل



اليوم السابع -12 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن يصادق مجلس الوزراء الإسرائيلى خلال جلسته الأسبوعية اليوم الأحد، على خطة لمساعدة الوسط العربى تقدر بـ15 مليار شيكل أى حوالى 3.8 مليار دولار، مدعية أن هذا الرقم هو الأكبر منذ قيام إسرائيل.

وتنص الخطة الحكومية الإسرائيلية على رصد 15 مليار شيكل للمشاريع الإنمائية فى هذا الوسط على مدى السنوات الخمس المقبلة وفى كافة المجالات.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية والإذاعة العبرية أن وزير المالية الإسرائيلى موشيه كاحلون، وديوان رئيس الوزراء يدعمان هذه الخطة التى حازت أيضا بالترحيب من جانب القائمة العربية المشتركة بالكنيست ورئيسها النائب أيمن عودة.

وأدعى الإعلام العبرى أن الحكومة الإسرائيلية كانت قد أقرت بالفجوات القائمة بين الوسطين اليهودى والعربى فى البنى التحتية والاستثمارات الحكومية.

وقال امير ليفى، المسئول عن الميزانيات فى وزارة المالية الإسرائيلية إنه يجب معالجة هذه الفجوات من جذورها وعدم الاكتفاء باجراءات محدودة مؤكدا أن تطوير الوسط العربى سيساهم فى النمو الاقتصادى المستقبلى لإسرائيل.

وأشار الإعلام الإسرائيلى إلى أنه من بين المجالات المنوى تطوريها بالوسط العربى التربية والتعليم والخدمات الصحية والمناطق الصناعية ودفع التخطيط الهيكلى للمجالس المحلية العربية.





موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية


التوك شو..زكى بدر: تلقيت شتائم من شخصيات لم نخترها بحركة المحافظين..محافظ بورسعيد: هاخلى المدينة جوهرة الشرق الأوسط فى عهدى..الفتاة الأيزيدية: الرئيس قال لى"سيتحرر المسلمون من داعش ونهاية الشر الخسارة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة