مستقبل وطن فى المربع صفر.. ائتلاف دعم مصر رفض اقتراحه بتمثيل الأحزاب بوزنها النسبى.. نائب عن الحزب: تنازلنا للمصلحة العامة.. عضو بالمكتب التنفيذى: "الائتلاف يطرح أفكار ولا يتخذ قرارات وممثل زى 10"

الأحد، 27 ديسمبر 2015 10:30 ص
مستقبل وطن فى المربع صفر.. ائتلاف دعم مصر رفض اقتراحه بتمثيل الأحزاب بوزنها النسبى.. نائب عن الحزب: تنازلنا للمصلحة العامة.. عضو بالمكتب التنفيذى: "الائتلاف يطرح أفكار ولا يتخذ قرارات وممثل زى 10" محمد بدران
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاهل ائتلاف دعم مصر خلال إعادة صياغة اللائحة الداخلية للائتلاف المطلب الرئيسى لحزب مستقبل وطن، والذى يتمثل فى"مراعاة تمثيل الوزن النسبى للأحزاب داخل الائتلاف وعدم مساواة حزب بعدد مقاعد قليل بأخر له كتلة أكبر"، بعد أن كان هذا المطلب هو سبب رئيسى لانسحاب الحزب الشاب من ائتلاف دعم مصر قبل عودته إلى الائتلاف مرة أخرى.

شهدت الساعات الأخيرة تطورا ملحوظا بعد رفض واضح لمطلب مستقبل وطن بمراعاة الوزن النسبى للأحزاب خلال التمثيل داخل الائتلاف، عقب إعلان النائب علاء عبد المنعم القيادى بائتلاف دعم مصر رفض اقتراح مستقبل وطن بأن يكون تمثيل كل حزب فى المكتب السياسى للائتلاف وفقًا للوزن النسبى لأعضائه بالبرلمان، وتم التأكيد على أن يكون تمثيل كل حزب فى الائتلاف بممثل وحيد، وفى هذه الحالة تتساوى كافة الأحزاب الممثلة فى الائتلاف.

هذا التطور يجعل مكتسبات حزب مستقبل وطن من ثورته على ائتلاف دعم مصر قليلة وتتمثل فى" حذف بند قبول أى تبرعات من كيانات أو جهات من خارج أعضاء الائتلاف وتغيير الهيئة البرلمانية للائتلاف لتصبح هيئة عامة تضم هيئات برلمانية حزبية مستقلة ممثلة ضمن الائتلاف" ومع الأخذ فى الاعتبار أن مطلب تعديل لائحة ائتلاف دعم مصر لتصبح ميثاق شرف أدبى - وهذا مطلب لمستقبل وطن- لم يتم الأخذ به خلال اجتماع قيادات دعم مصر مع ممثلى الأحزاب بحضور محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن الأسبوع الماضى.

نائب عن الحزب: تنازلنا عن تمثيل الأحزاب بوزنها النسبى مراعاة للمصلحة العامة

فى هذا السياق، رجح النائب محمود سعد عن حزب مستقبل وطن، فى تصريحات خاصة، أن يتم حسم ترشيحات ائتلاف دعم مصر للجان البرلمانية خلال الأسبوع الجارى عقب عقد اجتماع يضم قيادات الائتلاف لعرض المسودة النهائية للائحة ائتلاف دعم مصر فى صورتها الأخيرة عقب تعديها.

وأكد محمود سعد، أن حزبه كان معترضًا على عدم تمثيل الأحزاب داخل المكتب السياسى للائتلاف على حسب الوزن النسبى ولكن مستقبل وطن فضل إعلاء المصلحة العامة على مصالحه الضيقة ولم يرغب فى خلق مشكلة بسبب هذه المادة.

عضو بتنفيذى مستقبل وطن: وجود ممثل وحيد لنا فى الائتلاف زى عشرة


فى سياق متصل، أكد محمد عبد السلام عضو المكتب التنفيذى للحزب، أنه لا توجد آليه تصويت داخل الائتلاف والمكتب السياسى للائتلاف الهدف الوحيد من تدشينه هو طرح رؤى وأفكار فقط وليس اتخاذ قرارات ملزمة ووجود ممثل وحيد لنا فى الائتلاف زى 10 ممثلين، بحسب قوله.

وقال عضو المكتب التنفيذى لحزب مستقبل وطن، إن التنسيق من خلال هذا المكتب السياسى سيكون لإدارة الائتلاف وطرح الأفكار وليس اتخاذ قرار وكل حزب سيعمل بهيئة برلمانية مستقلة وبأجندة تشريعية خاصة به دون أى ارتباط مع الائتلاف.

وعن الترشيحات إلى اللجان والمناصب داخل ائتلاف دعم مصر أشار عبد السلام إلى أن كل حزب يقدم ما يراه مناسبا من أعضائه للمنافسة ويتم التنسيق مع الائتلاف لدعم هذه الترشيحات بالتوافق مع الأحزاب الأخرى.


موضوعات متعلقة..


مستقبل وطن يبحث غدا مع "دعم مصر" دور الأحزاب داخل الائتلاف










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههههههههههههه-انتم ائتلاف المصالح ,,, سرعان ما سينهار بعد الاستيلاء و هبر قطعه التورته فى البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

حزب مستقبل الوطنى حزب حرباية متلون على كل لون من اجل الحصول على اكبر مكاسب برلمانية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

اللي ميعرفش يقول "عدس" ! ..

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح بيصلر

ائتلاف الا ائتلاف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة