التحالف الدولى: تحرير الرمادي "لحظة فخر" للعراق

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 07:41 م
التحالف الدولى: تحرير الرمادي "لحظة فخر" للعراق مسلحو داعش
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


وصف الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، الذى تقوده ضد تنظيم داعش، بأن تحرير الرمادي، مركز محافظة الأنبار، يُعد "لحظة فخر" للعراق.

وقال وارن فى تصريحات نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الاثنين: "إن تطهير المجمع الحكومى إنجاز كبير وجاء نتيجة أشهر عدة من العمل الجاد من الجيش العراقى ووحدات مكافحة الإرهاب والطيران العراقى والشرطة المحلية والفيدرالية ومقاتلى القبائل".. مضيفا أن التحالف الدولى شن أكثر من 630 ضربة جوية بالإضافة إلى تدريب قوات الأمن و تقديم كل النصائح والمعدات لإزالة القنابل والمفخخات بالمدينة.

وأكد وارن أن التحالف سيواصل دعم القوات العراقية حيث تتقدم لجعل الرمادى آمنة للمدنيين حتى يتكمنوا من العودة إليها، وحيث يتقدم الجيش فى قتاله ضد تنظيم داعش فى مناطق أخرى من البلاد.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت ظهر اليوم الاثنين رسميا الانتصار فى الرمادى وتحريرها من قبضة تنظيم داعش ورفع العلم العراقى على مبنى"المجمع الحكومي".

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحى الزبيدى - فى بيان صحفى عبر قناة (العراقية) الرسمية - "الآن تم رفع العلم العراقى على المجمع الحكومى وسط الرمادى من قبل قوات مكافحة الإرهاب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة